الجمعة 17 مايو 2024

محافظ الوادي الجديد يُعلن ميثاق «الخارجة مدينة للتعلم مدى الحياة»

محافظ الوادي الجديد

محافظات25-5-2023 | 15:52

دار الهلال

أعلن محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط، اليوم الخميس، تدشين مدينة الخارجة مدينة للتعلم مدى الحياة، وذلك من خلال إعلان نص الميثاق بحضور القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة بالتزامن مع تحضيرات المحافظة للانضمام لشبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم. 

وأكد المحافظ - في تصريح اليوم الخميس- أن الميثاق ينص على تعزيز التعلم المستمر وإتاحة مصادره لكافة فئات المجتمع دون تمييز، ومواكبة التطور التكنولوجي مع الاستمرار في الحفاظ على ما حققته المحافظة من خطوات ناجزة في مجال التحول الأخضر ومراعاة البعد البيئي تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة.

وفي سياق آخر، قام محافظ الوادي الجديد بجولةٍ تفقديةٍ لعدد من المدارس بإدارة الخارجة التعليمية، لمتابعة أعمال التشطيبات الجارية بمدرسة الخارجة المتميزة المتكاملة للغات المقرر دخولها الخدمة بداية العام الدراسي المقبل، موجها باستكمال أعمال تشجير الفناء ومنطقة ألعاب الأطفال وتأثيث الفصول والقاعات ورفع كفاءة وتجميل محيط المدرسة من الخارج.

كما تابع المعسكر الصيفي لطلاب مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية، مشيرًا إلى تكثيف البرامج التدريبية العملية للطلاب خلال فترة العطلة الدراسية، واستكمال تجهيزات الورش والمعامل الملحقة.

كما تفقد خلال الجولة المدرسة الثانوية الزراعية واطمأن على سير أعمال الامتحانات العملية للدبلومات الفنية، وكذلك أعمال رفع الكفاءة الجارية لعدد من المنشآت داخل المدرسة.

وعلى صعيد آخر قال مدير عام مديرية الشباب والرياضة في الوادي الجديد بهاء شوقي، إنه تم إقامة معرضًا تسويقيًا لمنتجات الشباب الحرفية واليدوية والتراثية بمركز شباب قرية اللواء صبيح بقطاع الفرافرة وذلك في إطار أنشطة إدارة تمكين الشباب بهدف دعم الشباب من خلال قطاع المنتجات اليدوية وفتح سبل لتسويق منتجاتهم، وتوفير فرص عمل .

وأضاف شوقي - في تصريح - أن المعرض يهدف إلى مساندة الشباب العاملين بالحرف اليدوية والبيئية وتحويلها إلى مشروعات إنتاجية، ودعم وتشجيع المنتج المحلي خاصة في قطاع الحرف اليدوية والتراثية والعمل على تطويرها ودعمها، حيث يتم تنظيم معارض دورية بمراكز الشباب وكذلك تنفيذ دورات تدريبية للحرف اليدوية بأندية الفتاة والمرأة، وذلك بدعم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومحمد الزملوط محافظ الوادي الجديد.