الأربعاء 24 ابريل 2024

التنمية المحلية تتابع تنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة

جانب من الفعالية

أخبار25-5-2023 | 20:16

دار الهلال

إستمراراً للمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية لمعدلات تنفيذ مبادرة فخامة السيد رئيس الجمهورية لزراعة " 100 مليون شجرة" والتي تستهدف مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية وتحسين نوعية الهواء وتحقيق الإستفادة الإقتصادية القصوى من الأشجار، وتحسين الصحة العامة للمواطنين. 

 

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظتى البحيرة والدقهلية في زراعة الأشجار وتنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة  100 مليون شجرة .

 

في محافظة الدقهلية ... أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إنه تم زراعة 150 شجره مثمرة و600 متر نجيل طبيعي ، والتشجير والتجميل بالمنطقة الصناعية بجمصة تأتي في إطار الجهود المستمرة لتحسين الصورة البصرية للمواطنين وهي مستمرة حتي الانتهاء من كافة اعمال التشجير والتجميل.

 

وفي محافظة البحيرة .. أكدت الدكتورة  نهال بلبع نائب محافظ البحيرة إنه تم زراعة 259 ألف و 846 شجرة مثمرة وغير مثمرة بمدن ومراكز المحافظة، منهم 23 ألف شجرة بمركز ومدينة أبو حمص ، مشيرة إلى أهمية المبادرة ودورها فى نشر الوعي البيئي وتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية من خلال تغيير السلوكيات وحث المواطنين على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

Dr.Randa
Dr.Radwa