السبت 25 مايو 2024

محافظ القاهرة يؤكد اهتمام الرئيس السيسي بدعم منظومة السياحة

محافظ القاهرة

أخبار25-5-2023 | 23:29

دار الهلال

أكد خالد عبد العال، محافظ القاهرة، اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم منظومة السياحة وتطوير المناطق التاريخية والتراثية والحفاظ عليها، وتكاتف كافة مؤسسات الدولة لتنفيذ هذه الرؤية بما يمثله ذلك من ارتقاء بمستوى السياحة في ضوء رؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال كلمة محافظ القاهرة في حفل ختام مهرجان "أسبوع مصر الجديدة" بمدينة غرناطة، والذي أقيم تحت شعار "إشراقة جديدة لمصر الجديدة" بمناسبة الذكرى الـ 118 على إنشاء حي مصر الجديدة بحضور أحمد عيسى وزير السياحة والآثار.

وأشار عبد العال إلى أنه تم تطوير عدد من المباني التراثية الفريدة بحي مصر الجديدة وعلى رأسها قصر البارون، بشكل متكامل يعزز من الارتقاء بالمظهر الحضاري والهوية البصرية للحي، لافتا إلى أن الاحتفالية المتميزة وفعالياتها المتنوعة تمت تزامنًا مع العيد السنوي لمصر الجديدة الذي يوافق 23 مايو من كل عام، مما أكسبها زخمًا إضافيًا، خاصة مع ما يتميز به حي مصر الجديدة من عناصر معمارية فريدة.

وأكد عبد العال أن العاصمة تفخر بتنوع مناطقها التراثية التي تمثل مختلف العصور التاريخية، وتسعى لتجديدها وإعادة إحيائها في إطار النهضة الشاملة في الجمهورية الجديدة، مع اهتمام القيادة السياسية بأن تستعيد القاهرة مكانتها الجديرة بها بين عواصم العالم.

وثمن محافظ القاهرة جهود وزارة السياحة والآثار، وكافة الجهات العاملة على عملية ترميم وتطوير المباني التراثية، مشيدًا بالدور البناء الذي تقوم به مؤسسة تراث هليوبوليس للخروج بالاحتفالية السنوية بهذا الشكل المميز.

وشهد الحفل تكريم وزير السياحة والآثار ومحافظ القاهرة لجهودهما في تطوير والحفاظ على تراث مصر الجديدة.

الاكثر قراءة