الخميس 2 مايو 2024

مستشار وزير الصحة: الإعلام والخطاب الديني لهما دور هام في التوعية بالقضية السكانية

الدكتور عمرو حسن مستشار وزير الصحة والسكان لشئون السكان وتنمية الأسرة

أخبار26-5-2023 | 14:27

أ ش أ

أكد الدكتور عمرو حسن مستشار وزير الصحة والسكان لشئون السكان وتنمية الأسرة أن الإعلام وتجديد الخطاب الديني لهما دور مهم للغاية في التوعية بالقضية السكانية.
جاء ذلك في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش مشاركة الدكتور عمرو حسن في جلسات لجنة القضية السكانية، إحدى لجان المحور المجتمعي في الحوار الوطني، والتي عقدت أمس /الخميس/ بمركز المؤتمرات بمدينة نصر، تحت عنوان "تشخيص الحالة السكانية في مصر وتحسين الخصائص السكانية".
وقال مستشار وزير الصحة إن تغيير الموروثات المتعلقة بالقضية السكانية تعد "حرب وعي" تتطلب تكاتف جهود الجميع من وزارات ومجتمع مدني ومواطنين وإعلام وخطاب ديني، مؤكدا أن الإعلام هو السلاح الأهم في هذه المعركة لتصحيح المفاهيم المغلوطة، نظرا لأنه يصل مباشرة لكل سيدة وأسرة مصرية.
وأكد ضرورة التوعية بأهمية ترك مدد زمنية بين الأطفال، بالإضافة لأهمية تصحيح الخطاب الديني للأفكار الموروثة، مبينا أن القدرة المادية ليست معيارا لإنجاب الأطفال بل قدرة الأبوين على الاهتمام بأطفالهم بالقدر الكافي الذي ينتج أشخاص أسوياء.
وشدد على أن القضية السكانية تحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية ومؤسسات الدولة، على نحو غير مسبوق، مشيرا إلى أن دستور ٢٠١٤ تضمن مادة خاصة بقضية الزيادة السكانية (المادة رقم ٤١).
وتابع أن الوزارة تركز بشدة على ملف التوعية بالقضية السكانية، مشددا على أن هذا الملف يعد من أهم أولويات وزارة الصحة في الفترة الحالية، من خلال الاهتمام بالمدخل الحقوقي لصحة الأم والطفل.

Dr.Randa
Dr.Radwa