السبت 4 مايو 2024

اليوم.. مسرحيتان لفريق «كواليس» بالهوسابير

فريق مسرح كواليس

ثقافة26-5-2023 | 16:40

همت مصطفى

يقدم فريق مسرح «كواليس»، مساء اليوم، مسرحيتين للجمهور على مسرح الهوسابير، ويفتح الستار للعرض الأول «السنافر في غابة الزهور»، في الخامسة مساءً، فيما يُقدم العرض الثاني «توي ستوري» للجمهور في السابعة والنصف مساءً.

 

عرض «السنافر في غابة الزهور» من تصميم إضاءة: حسن محمد، استعراضات: بوسي الهواري، موسيقى وألحان: محمد مصطفى، تصميم وتنفيذ ديكور سندس محمد تنفيذ ديكور طارق الدسوقي ستايلست: ولاء محمد، ماسكات كيرلس عماد، مخرج مساعد أحمد جمال، دراماتورج وإخراج عمرو عاطف، وعرض «توي ستوري»، أيضًا من إخراج عمرو عاطف.

 

ويقول المخرج عمرو عاطف: مسرح «كواليس»، فريق مسرحي خاص ومستقل، يشارك بمختلف المهرجانات المسرحية المتنوعة، تم تأسيسه في فبراير 2016، وكانت بدايته في تقديم عروضه، في أحد مراكز الشباب التابعة لوزارة الشباب والرياضة في محافظة الغربية، وشارك بعدة مسابقات مسرحية، بالإضافة لمهرجانات ثقافية مثل «إبداع» للفنون المسرحية والغنائية، وغيرها.

 

وشارك فريق «كواليس»، في العديد من حفلات افتتاح مسرح المركز الثقافي بطنطا، بعرض مسرحي قصير تحت اسم «أطؤطة هانم»، كما شارك في العديد من احتفالات أكتوبر برعاية قصر ثقافة طنطا، والقوافل الثقافية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافية، بالإضافة لمشاركته في افتتاح معرض الكتاب بمدينة طنطا.

 

المخرج عمرو عاطف، مؤسس فريق «كواليس»، ومخرج عروضه المسرحية، وقام بإخراج وتأليف 26 مسرحية من بينها: «شهيد الوطن، المتاهة، كفر بلدنا، عنبر 101، مستشفى أبو النيش، الهلال الأخضر، كدبة إبريل، ولاد الأبالسة، الاسبتالية، وريا وسكينة، وقدم ليال كثيرة لـمسرحية «شركة المرعبين المحدودة»، «السنافر في غابة الزهور»، على مسرح الهوسابير، كما قدمت الفرقة ليال عديدة لعروضها بمسرح تياتيرو النيل بالإسكندرية ومسارح أخرى.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa