الأحد 28 ابريل 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم.. الرئيس السيسي بقمة مجلس السلم والأمن الإفريقي

الرئيس السيسي

تحقيقات27-5-2023 | 15:53

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 27-5-2023، ومنها، مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، عبر تقنية الفيديو كونفرانس في قمة مجلس السلم والأمن الإفريقي التي انعقدت لبحث الأزمة الراهنة في السودان، وقيام القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي واللواء احمد راشد محافظ الجيزة، بافتتاح معرض زهور الربيع ال90 بالمتحف الزراعي في الدقي  بالجيزة.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، عبر تقنية الفيديو كونفرانس في قمة مجلس السلم والأمن الإفريقي التي انعقدت لبحث الأزمة الراهنة في السودان.  

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن التداعيات الإنسانية للأزمة السودانية تتجاوز حدود الدولة وتؤثر على دول الجوار التي يتعين التنسيق معها عن قرب.

وأضاف أن استقرار السودان الشقيق والحفاظ على وحدة أراضيه وتماسك مؤسساته سيكون له نتائج إيجابية ليس فقط على الشعب السوداني ولكن على كافة الأطراف الإقليمية.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة، وشركة «روش» السويسرية المتخصصة في مجال المستحضرات الحيوية، وذلك لتعزيز الخدمات الطبية المقدمة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج مرضى سرطان الكبد.

وقع البروتوكول من جانب الوزارة، الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لشئون مشروعات ومبادرات الصحة العامة، ومن جانب الشركة، الدكتور محمد سويلم مدير عام «روش» في مصر

وفي كلمته خلال مراسم توقيع البروتوكول، أشار وزير الصحة والسكان، إلى العبء الطبي والاجتماعي والاقتصادي الذي عانت مصر منه لسنوات وعقود بسبب انتشار الإصابة بفيروس التهاب الكبدي «سي» حتى نجحت مصر في التصدي لهذا المرض، وتمكنت  من تغيير تصنيفها من الدولة الأعلى عالميا من حيث معدلات الانتشار، لتصبح أول دولة في العالم، تتقدم رسمياً بملف متكامل لمنظمة الصحة العالمية للحصول على الإشهاد الدولي بالقضاء على فيروس «سي».

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، توجيه محافظ الجيزة أحمد راشد بمتابعة مراحل العمل الجارية بالمرحلة الثانية من مشروع تطوير وتأهيل وتغطية مسار ترعة المريوطية والطريق الموازي لها بين شارعي الهرم والملك فيصل وبمناطق الشيشيني وكوبري الصحابة والمنشية والدائري، حيث تفقد مراحل العمل بمسار الترعة بالمنطقة المحصورة بين شارعي الهرم وفيصل والتي تم تغطيتها والانتهاء من إنشاء ساحات انتظار للمركبات بها ومواقف السرفيس الحضارية ونقاط ترفيهية ومحال ومنشآت تجارية.

واطلع المحافظ - خلال الجولة الميدانية اليوم السبت - على نسب التنفيذ بساحات الانتظار والتي تستوعب أكثر من 80 سيارة ومجهزة ببوابات للدخول والخروج وكاميرات مراقبة وغرف إدارية وذلك لخدمة المواطنين بالمنطقة وعدم إعاقة الحركة المرورية بالانتظار الخاطئ للسيارات .

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، قيام القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي واللواء احمد راشد محافظ الجيزة صباح اليوم السبت، بافتتاح معرض زهور الربيع ال90 بالمتحف الزراعي في الدقي  بالجيزة، وكذلك افتتاح معرض السلع الغذائية المقام على هامش معرض زهور الربيع وذلك بحضور بعض السادة السفراء وقيادات الوزارة ومحافظة الجيزة ونقيب الزراعيين.

وزير الزراعة ومرافقوه تفقدوا أجنحة المعرض المختلفة وأشادوا بالمستوى المتميز الذي وصل اليه انتاج الزهور ونباتات الزينة ومستلزمات الإنتاج في مصر وايضا بالتنظيم الرائع للمعرض وبعد الافتتاح صرح وزير الزراعة أن المعرض يضم حوالي 200 عارضا وأكثر من 1000 نوع نباتي في مجال نباتات الزينة والزهور والأشجار وكل مستلزمات إنتاج البساتين وتنسيق الحدائق والصبار,

Dr.Randa
Dr.Radwa