السبت 18 مايو 2024

خطة «التليفزيون» للاحتفال بهجرة الرسول

19-9-2017 | 12:24

أكد مجدي لاشين رئيس التليفزيون أنه جهّز خطة متنوعة من البرامج والأفلام الدينية، احتفالًا بهجرة الرسول والعام الهجري الجديد.

وأعدت القناة الأولى احتفالية خاصة وخريطة برامجية تتناسب مع الاحتفال بالعام الهجري، الخميس المقبل، من خلال تطويع البرامج لتتناسب مع الاحتفال بالعام الهجري، ويخصص برنامج "صباح الخير يا مصر" فقرات خاصة عن العام الهجري، والدروس المستفادة، ولقاءات مع علماء الأزهر الشريف، ويعقبه إذاعة عدد من الأغاني الدينية.

وفي فترة الظهيرة، يقدم برنامج "اسألوا أهل الذكر" حلقة خاصة عن العام الهجري، ويليه ، في الواحدة ظهرًا، الفيلم العربي "من عظماء الإسلام" من تأليف ظافر الصابوني، واخراج نيازي مصطفى، ومن بطولة حسن عابدين، ومحسنة توفيق، وعايدة عبد العزيز.

كما يخصص برنامج "طعم البيوت" حلقة خاصة عن العام الهجري والدروس المستفادة، وفي الثامنة مساءً، يأتي برنامج “أولى طرب"، ويعرض عددًا من الأغاني الدينية التي تناولت الهجرة، ويعقبه الفيلم التسجيلي “محمد رسول الله”.

وأشار لاشين أن برنامج "من ماسبيرو" يجهّز حلقة خاصة عن الاحتفال بالعام الهجري، وفي السهرة، يتم إذاعة أغانٍ من الليلة المحمدية.

أما القناة الثانية، فستقوم بتطويع برامجها الرئيسية لهذه المناسبة، حيث تذيع بعض الفقرات والبرامج الدينية، ففي الساعة 11.15 صباحًا، نلتقي مع الفيلم التسجيلي "السلام عليك يا رسول الله".

وفي الرابعة والنصف عصرًا، نلتقي مع حلقة من المسلسل العربي "محمد رسول الله"، وفي السادسة والربع مساءً، نلتقي مع حلقة من مسلسل "على هامش السيرة"، وفي العاشرة مساءً، نلتقي مع الفيلم العربي "هجرة الرسول" بطولة ماجدة وإيهاب نافع. 

وتطوع أيضًا القناة الفضائية المصرية برامجها الرئيسية للاحتفال بهذه المناسبة، حيث نلتقي في الساعة 11.15 صباحًا مع حلقةٍ من برنامج "بصمات"، وتتحدث حلقة اليوم عن الأفلام الدينية، وفي الثانية عشرة وخمس دقائق ظهرًا، نلتقي مع "نهج البردة"، وفي الثانية والنصف ظهرًا، نلتقي مع الفيلم العربي "هجرة الرسول" بطولة ماجدة وإيهاب نافع ، كما يتم توظيف البرنامج الأسبوعي "نادي العاصمة” للاحتفال بهذه المناسبة، وفي الواحدة والنصف صباحًا، نلتقي مع الفيلم العربي "عظماء الإسلام".

 بالإضافة إلى أن القناة الفضائية المصرية الموجهة لأمريكا تحتفل بهذه المناسبة بتطويع برامجها الرئيسية، حيث نلتقي في الساعة الثالثة والربع عصرًا -بتوقيت القاهرة- مع حلقةٍ من برنامج "بصمات"، وتتحدث حلقة اليوم عن الأفلام الدينية، وفي العاشرة مساءً -بتوقيت القاهرة- نلتقي مع حلقةٍ خاصة عن الهجرة النبوية المشرّفة من برنامج "على باب مصر"، وفي الثالثة صباحًا -بتوقيت القاهرة- نلتقي مع الفيلم العربي "عظماء الإسلام"، هذه بالإضافة إلى الفواصل، والتنويهات، والأغاني الخاصة بالاحتفال برأس السنة الهجرية.