الأربعاء 15 مايو 2024

بالأسعار والتفاصيل.. كل ما تريد معرفته عن الشبكة الرابعة للمحمول

19-9-2017 | 12:29

تقدم الشركة المصرية للاتصالات عبر شبكتها "We" التي ستنطلق اليوم، الثلاثاء، 3 أنظمة، على رأسها نظام موحد للمكالمات والرسائل لكل الشبكات والإنترنت، ونظام كونترول، ونظام باقات الإنترنت.

وقالت "المصرية للاتصالات” إن سعر الخط يعادل 51 جنيهًا شامل ضريبة جدول 8%، وضريبة قيمة مضافة 51%، وأضافت أن كل مكالمات خدمة العملاء بـ 11 قرشًا للمكالمة كلها، وكل مكالمات الدليل بـ50 قرشًا للمكالمة كلها، كما أن سعر الدقيقة لأي شبكة والرسالة وكذلك الميجابايت بـ 12 قرشًا.

ويستطيع العميل شحن رصيده عن طريق كارت شحن بالاتصال بـ*555* كود الشحن #، أو من خلال الشحن على الطاير، أو قسائم إلكترونية، أو الشحن عن طريق شركات القنوات المتعددة "فوري".

ويبدأ سعر الكارت من 2.5 جنيه، و5 جنيهات إلى 100 جنيه.

ما هو الرصيد الذي تتم إضافته للعميل بعد الشحن؟

يدفع العميل 10% زيادة عن كارت الشحن، ويتم إضافة 100% من قيمة كارت الشحن كرصيدٍ أساسي، كما يتم إضافة 4% كرصيدٍ إضافي لا يمكن استخدامه إلّا على المكالمات داخل الشبكة.

وفي حالة نفاد الرصيد الإضافي في وسط مكالمة داخل الشبكة، فلا يتم قطع المكالمة، ويتم استكمال سحب الرصيد من الرصيد الأساسي، لأن أولوية الاستخدام للرصيد الإضافي ثم الأساسي في خطة أسعار الـ 12 قرشًا، وفي حالة وجود العميل على خطة أسعار كونترول، تكون الأولوية للوحدات.

كيف يستطيع العميل الاستفسار عن رصيده؟

يستطيع العميل الاستفسار عن رصيده عن طريق الاتصال بـ *322#، أو عن طريق الاتصال بـ 111، أو التواصل على الـ online chat من خلال www.te.eg.

وهناك خدمات إضافية مثل خدمة تحويل الرصيد #رقم المستقبل* كمية الشحن* 323 *، ولخدمة سلفني  ،*04#والسلفة تكون قيمتها 4 جنيهات، حيث يخصم من العميل نصف جنيه عند التسديد الذي يتم مع أول شحنة تكون قيمتها أكثر من 4.5 جنيه، وخدمة كلمني من فضلك *515*recipient number#، وخدمة الاستعلام عن الاستخدام *414# .

ويمكن تحويل 100 جنيه فقط خلال الشهر، وتكلفة الخدمة 1% من قيمة المعاملة، ففي حالة تحويل 11 جنيهًا، سيكون المبلغ المخصوم من العميل 51 جنيهًا، كما لا يمكن تحويل أكثر من 11 جنيهًا في المعاملة الواحدة.

وفي حالة تحويل مبلغ أقل من 10 جنيهات، تكون تكلفة الخدمة 3%، وفي حالة تحويل مبلغ أقل من 51 جنيهًا، تكون تكلفة الخدمة، وتسمح خدمة كلمني للعميل بـ5 مكالمات مجانية في اليوم، ولا يمكن تنفيذ أكثر من 5 طلبات في اليوم، وتكون خدمة الاستعلام عن الاستخدام مجانية بحدٍ أقصى مرة واحدة في اليوم.

وتسمح أنظمة كونترول باستخدام باقة بسهولة على مكالمات جميع الشبكات وموبايل إنترنت بسعرٍ ثابت، وبدون أي مصاريف غير معلنة.

وتنقسم الباقة إلى كونترول 20، ورسومها الشهرية 20 جنيهًا، وكعرضٍ خاص لفترةٍ محدودة، يحصل العميل على ضعف الباقة لمدة 6 شهور، لتصبح 1600 وحدة بدلًا من 800 وحدة، وسعر الدقائق لشبكة المصرية للاتصالات بوحدةٍ واحدة، بينما الشبكات الأخرى بـ5 وحدات، وللاشتراك في الخدمة، يتصل العميل على *600*20#.

والباقة الأخرى هي باقة كونترول 40، ورسومها الشهرية 40 جنيهًا، وكعرضٍ خاص لفترةٍ محدودة، يحصل العميل على ضعف الباقة لمدة 6 شهور، لتصبح 4000 وحدة بدلًا من 2000 وحدة، وسعر الدقائق لشبكة المصرية للاتصالات بوحدةٍ واحدة، بينما الشبكات الأخرى بـ5 وحدات، وللاشتراك في الخدمة، يتصل العميل على *600*40#.

ويكون سعر الدقيقة، أو الرسالة، أو الميجابايت بعد انتهاء الباقة 14 قرشًا، كما يمكن تجديد الباقة في أي وقت عن طريق الاتصال بـ*600*20# ، ويتم ترحيل الوحدات غير المستخدمة للشهر التالي لضمان أعلى استفادة من الباقة بدون أي مصاريف إدارية، وذلك في حالة التجديد في الوقت.

وتكون أولوية الاستهلاك للوحدات الأساسية، تليها وحدات المرحلة، وفي حالة عدم وجود رصيد كافٍ لتجديد الباقة، تتم المحاسبة بـ 14 قرشًا للدقيقة والميجا حتى يتم التجديد.

وتتضمّن أنظمة الإنترنت:

وسعر الباقة اليومية جنيه واحد بسعة 25 ميجا، وللاشتراك، يتصل العميل برقم  *999*01#.

وفي حالة وجود رصيد كافٍ، سيتم تجديد الباقة تلقائيًا كل 30 يومًا، 50%، و80%، و100% من الباقة، ويتم ترحيل الميحابايتس غير المستخدمة للشهر التالي في حالة التجديد في الوقت، وتكون أولوية الاستهلاك للميجابايتس الأساسية تليها الميجابايتس المرحلة، وعند استهلاك 100% من الباقة، يكون لدي العميل اختيار من الاختيارات الآتية: إما شراء 1 جيجا إضافية، أو إعادة تجديد الباقة مرة أخري عن طريق *999*6#، أو المحاسبة بسعر ثابت للميجا.

وسيكون العرض لفترةٍ محدودة حتى يستطيع العميل إعادة شراء الباقة في أي وقت، كما لا توجد باقة لإيقاف الإنترنت، ويستطيع العميل إعادة شراء الباقة اليومية أي عدد من المرات.

كيف يتم تغيير الباقة؟

يمكن تغيير الباقة في أي وقت عن طريق طلب كود التفعيل الخاص بالباقة الجديدة التي يريد العميل تغييرها، و يتم ترحيل الميجابايتس المتبقية في باقة العميل الحالية في حالة تغيير الباقة قبل انتهاء صلاحية الباقة الحالية.

وهناك ضريبة دمغة تفرضها الشركة، وتبلغ قيمتها 51 قرشًا، وتخصم شهريًا من أول رصيد يتم شحنه.

    Dr.Radwa
    Egypt Air