الإثنين 20 مايو 2024

الاتحاد الأوروبي يدعم اعتماد التطوير المهني في مجال الرعاية الصحية

19-9-2017 | 12:36

نظمت لجنة خبراء تطوير التعليم العالي، والمكتب الوطني لبرنامج الاتحاد الأوروبي بالقاهرة "إيراسموس"، ولجنة الدعم والترويج لخبراء تطوير التعليم العالي ورشة عمل بعنوان "اعتماد التطوير المهني المستمر في مجال الرعاية الصحية" وذلك يومي 18 و 19 سبتمبر الجاري، بمقر مركز التميز الدولي لإدارة التعليم – كلية التجارة الخارجية، جامعة حلوان.
 

شارك في ورشة العمل السفير إيڤان سوركوش؛ رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، والدكتور ياسر الشايب؛ المنسق الوطني لبرنامج الاتحاد الأوروبي لتطوير التعليم العالي، والدكتور هاني مدكور؛ منسق لجنة خبراء تطوير التعليم العالي، والدكتور محمد رضا بسيوني؛ منسق الورشة وعضو لجنة خبراء تطوير التعليم العالي.
 

وقال السفير إيڤان سوركوش إن الاتحاد الأوروبي يعتز بالتعاون مع مصر في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرا إلى أن العديد من الإنجازات تحققت؛ إذ استفاد نحو 1000 طالب من المنح الدراسية في الفترة من عام 2008 إلى 2014.

وأضاف أن المؤسسات المصرية شاركت في 49 مشروع "تمبوس" شملت 29 جامعة مصرية؛ حيث لعبت هذه المشاريع دورا رئيسيا في تحديث مؤسسات التعليم العالي في مصر.

 

ونوّه سوركوش إلى أن 18 مشروعا للمؤسسات المصرية في مجال التعليم العالي تم تدشينها منذ إطلاق "إيراسموس +" في عام 2014، بالإضافة إلى توقيع ثمانية مشاريع إضافية هذا العام من خلال ميزانية إجمالية قدرها 31 مليون يورو يقدمها الاتحاد الأوروبي.