الجمعة 21 يونيو 2024

3 طرق لخسارة الوزن بدون «ريجيم» قاسٍ

19-9-2017 | 17:02

إذا كنت تحاولين خسارة بعض الكيلوجرامات الزائدة وتفشلين دائماً في اتباع نظام غذائي قاس وممارسة التمارين الرياضية، فأنت في حاجة إلى مجموعة من الحيل البسيطة التي تمكنك من تقليل الطعام والحصول على جسم رشيق ومتناسق.

من خلال التقرير التالي الذي عرضه موقع " boldsky" المتخصص في الصحة والموضة والجمال، نعرض أهم طرق فقدان الوزن بدون ريجيم أو ممارسة رياضة ولكن لن تلاحظي الفرق إلا بعد مرور 3 أشهر، وهي:

ـ كوب من الماء قبل كل وجبة

تناول كوب من الماء قبل كل وجبة يزيد من شعور الشبع ويجعلك تتناولين كمية أقل من الطعام، ويرجع هذا إلى قدرة المعدة المحدودة على تخزين الطعام مرة واحدة وبالتالي فالماء يساعد على امتلاء جزء كبير منها وتناول طعام أقل.

ـ المضغ ببطء

ثبت علمياً أن الأشخاص الذين يأكلون بسرعة يكتسبون الوزن بصورة أسرع من الآخرين، ويرجع هذا إلى أن الذين يمضغون الطعام ببطء يشعرون بالشبع وامتلاء المعدة أما الذين يأكلون سريعاً فأنهم لا يشعرون لحظة امتلاء المعدة، وقد أظهرت دراسة أن العقل يدرك الشعور بالشبع بعد 20 دقيقة من بدء تناول الطعام.

ـ ابتعد عن الإلهاء الإلكتروني

من السهل جداً أن تشاهد التلفاز أو تمسك الهاتف أثناء تناول الطعام، ولكن قد يؤدي ذلك إلى تناول كمية كبيرة من الطعام دون الشعور بذلك بسبب الإلهاء عن الهدف الأساسي وهو الشبع، لذا ابق بعيداً عن الأجهزة الالكترونية أثناء تناول الطعام.  

 

    الاكثر قراءة