الخميس 23 مايو 2024

مصريات.. التاريخ فى «بُوست»

19-9-2017 | 17:15

كتب : محمد فتيان

تعد صفحة «مصريات» من الصفحات المصرية الهادفة لكل عشاق الحضارة المصرية القديمة على مواقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، والتى تهدف لزيادة المعرفة لدى الشباب بتاريخ مصر عن طريق نشر معلومات تاريخية، فضلاً عن ترويج للمناطق السياحية فى مصر.

ممدوح السويسى « أدمن صفحة « مصريات» قال: هدف الصفحة معرفة معلومات تاريخية عن بلدنا الحبيبة مصر فيوجد كثير من الشباب لا يعرف شيئا عن تاريخ بلاده، ولأن مواقع التواصل الاجتماعى أصبحت هى الأقرب للشباب، اتجهت لإنشاء «مصريات»، من أجل تعريف المصريين بتاريخ بلدهم وهذا شىء عظيم بالنسب لى لأن يعرف الشباب كل ما هو عظيم فى بلدهم.

مضيفا :«أنشئت الصفحة فى عام ٢٠١٣ حيث وجدت قبولا وتفاعلا وحبا لمعرفة تاريخ بلدنا، وهو ما زادنى إصرارًا على الاستمرار فى مشروعى وهو عرض الأماكن السياحية بالصوت والصورة لتوضيح أماكن السياحة وآثار بلدنا، فكانت الصفحة جزءا من هذا المشروع، وأنا سعيد جدا بتفاعل المصريين لأننى أحلم أن تصل الصفحة لعدد كبير من المصريين.

وقال السويسى: بعد وصول الصفحة لهذا العدد الضخم تلقينا العديد من العروض للترويج للإعلانات أو الترويج لأماكن تجارية سياحية بمقابل مادى، لكننى رفضت كل العروض حيث وضعت هذا الكلام من ضمن شروط الصفحة، والتى لا تهدف لتحقيق أرباح مادية بأية وسيلة كما يحدث عادةً فى أغلب الصفحات الكبيرة.

وعن الفئات الأكثر متابعة للصفحة قال: «أكثر فئة الشباب ٥٥ فى المائة والبنات ٤٥ فى المائة ولكن الأعمار الأكثر متابعة من سن ٢٥، فالصفحة لا تأخذ من وقتى لأنها جزء من مشروعى فأنا أعمل باحثا فى مؤسسة بحثية وكنت أعمل محاميا سابقاً ولكن الآن مشروعى هو عرض الأماكن السياحية بصورة مختلفة مع استمرار البدج بهذه الطريقة وعلى هذا النهج.