الأربعاء 29 مايو 2024

خبير سياسي: كلمة السيسي كشفت حقيقة الأوضاع في مصر والمنطقة

20-9-2017 | 00:45

كتبت- خلود الشعار

شدد الدكتور موسى مصطفى، الخبير السياسي، على أن إلقاء الرئيس السيسي كلمته أمام عدد من رؤساء وممثلي دول العالم في الجمعية العامة للأمم المتحدة، يعد دليلاً قويًا على أهمية مصر، مشيرًا إلى أن الرئيس خلال كلمته أوضح حقيقة الأوضاع الاقتصادية والسياسية والاجتماعية ليس في مصر أو المنطقة العربية فقط بل على مستوى العالم.

 

وأضاف «مصطفى»، لـ«الهلال اليوم»، أن الرئيس السيسي حرص على تشجيع الدول الأخرى على فتح مجال الاستثمارات والتبادل التجاري والتعاون الاقتصادي مع مصر، مؤكدًا أن هذه هي التنمية الحقيقية التي يسعى إليها السيسي.

 

وأكد، أن مصر ليست بحاجة إلى منظومة حرب أو دفاع مشترك، بل منظومة تنموية اقتصادية، وهذا ما حرص الرئيس على إيضاحه أمام الرأي العام العالمي، مشيرًا إلى أن مصر تسعى لتفعيل دور العلاقات المتبادلة مع مختلف دول العالم، خاصة في ضوء الاقتصاد العالمي ومؤشراته خلال هذه الفترة.

 

وأوضح، أن كلمة الرئيس شهدت ترحيبًا واسعًا من قبل الدول المشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، مما يعد هذا الأمر إشارة إلى تفعيل دور العلاقات المتبادلة والتعاون الدولي بين مصر وهذه الدول، لافتًا إلى أن الكلمة كانت واضحة للجميع، وما شملته من قضايا وموضوعات هامة تمس الشأن الدولي، حيث أن الدول الأوروبية أصبحت تعرف الوضع جيدًا في المنطقة العربية، باحثة عن الاستقرار بالمنطقة، خاصة في ظل دعم قطر للإرهاب، الذي لم يطل المنطقة العربية فقط، بل وصل أيضًا إلى الدول الأوروبية.

 

وقال إن  العواصم أصبحت تشهد عمليات إرهابية مختلفة، ولكنهم وجدوا الآن أن مصر لها دور محوري وأساسي في مكافحة الإرهاب، وموقفها يجعلها نقطة التوازن في المنطقة، مما سيجعل الدول الأوروبية تلتفت إلى مصر خلال الفترة المقبلة.