الثلاثاء 7 مايو 2024

نقيب المهندسين: التدريب قضية النقابة الرئيسية لرفع الكفاءة

20-9-2017 | 03:49

قال المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، إن مسرح النقابة من الأصول العظيمة للنقابة، وهو ثاني أكبر قاعة في مصر بعد قاعة الأوبرا، وبعد أن ظلت القاعة مغلقة على مدار 29 عامًا وتعرضت لكافة أنواع الإهمال الشديد، كان قرار المجلس الأعلى للنقابة بعودة المسرح لسابق عهده.

 

وأضاف «النبراوي»، خلال مشاركته في تسليم شهادات دورة «إعداد مهندس موقع»، أن المسرح قبل غلقه كان من الأصول التي تدر دخلا كبيرًا للنقابة كونه أحد موارد النقابة، مشددًا على أن مجلس النقابة جاد في عودة المسرح لسابق عهده وأن يكون رقم 2 في مصر كما كان.

 

وأوضح نقيب المهندسين، أن النقابة تعتبر قضية التدريب هي القضية الرئيسية نظرًا لوجود بعض الملاحظات على التعليم الهندسي في مصر.

 

وتابع : «نحن في خلاف مع أجهزة الدولة بسبب الإهمال في التعليم الهندسي، لكن نضغط ونوجهه ونبدي رأينا».

 

وشدد «النبراوي»، على أن التدريب هو الأساس لرفع كفاءة المهندسين، بعد أن أصبح التعليم الهندسي ليس على المستوى المطلوب مما قلل من فرص العمل، فالتدريب يساعد على تأهيل المهندسين لإعداده لمواكبة سوق العمل، والنقابة تحاول بالتدريب القضاء على بعض القصور في التعليم الهندسي، ليكون المهندس جاهزا للعمل على الوجه الأكمل وعلى أعلى المستويات.

 

وأشار إلى أنه في هذا الإطار تم افتتاح أول مركز تدريب بالدور السابع مع شركة «شنايدر» العالمية لمهندسي القوى الكهربائية لتنظيم أعلى دورات.

    Egypt Air