الأحد 1 سبتمبر 2024

«لافروف» يجتمع مع رئيس وزراء الصومال في نيويورك

20-9-2017 | 11:31

ذكر وزير خارجية روسيا، سيرجي لافروف في اجتماعه مع رئيس وزراء الصومال، حسن علي خير على هامش الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أن موسكو تعتزم مساعدة الصومال في جهودها ضد التطرف والإرهاب، طبقا لما ذكرته "إذاعة شبيلي" الصومالية اليوم الأربعاء.

وأضاف “لافروف” خلال الاجتماع الذي عقد أمس الثلاثاء "إننا سعداء بتلك الفرصة للاجتماع على هامش الجمعية العامة لبحث علاقاتنا الثنائية، إننا نقدر تاريخ صداقتنا ونود مساعدة الصومال في جهوده لتسوية مشكلات التطرف والإرهاب".

وذكرت وزارة الخارجية الروسية " أن الجانبين ناقشا قضايا متعلقة بعملية تسوية المشكلات في الصومال وأنهما شددا على ضرورة مواصلة جهود الحكومة الاتحادية الصومالية والمجتمع الدولي نحو تحقيق سلام في هذا البلد".

وتابعت الوزارة أن "الجانب الروسي أعرب عن دعمه لجهود السلطات الاتحادية الصومالية لمكافحة الإرهاب وبعثة حفظ السلام، التابعة للاتحاد الأفريقي في الصومال".

وأضافت وزارة الخارجية الروسية "تبادل الجانبان وجهات النظر حول آفاق تحقيق المزيد من التنمية في العلاقات الثنائية وأكد الجانبان الالتزام المتبادل بتوسيع التعاون في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية وغيرها من المجالات".