الجمعة 17 مايو 2024

محافظ الشرقية: توريد 532 ألف طن قمح.. ونتصدر المركز الأول في الإنتاجية

توريد القمح

محافظات27-5-2023 | 18:19

دار الهلال

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم السبت، إنه تم توريد 532 ألفا و330 طنا و236 كيلوجرام قمح بنسبة 93 % من إجمالي الكميات المستهدف توريدها والتي تقدر بـ570 ألفا و91 طنا .. مؤكدا أن محافظة الشرقية تحتل المركز الأول في الانتاجية والتوريد.

وأضاف المحافظ - في بيان - أنه تم زراعة 380 ألفا و61 فدانا هذا العام بتقاوي منتقاة متميزة بالإنتاجية العالية ومقاومة الأمراض، وتم الانتهاء من حصاد جميع المساحات المنزرعة وستستمر الصوامع والشون المفتوحة في منتصف شهر يوليو القادم وإتاحة الفرصة أمام منتجي القمح لتوريد محصولهم.

في سياق آخر، أكد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف المتابعات الميدانية اليومية لرفع كفاءة النظافة والتجميل وتطوير الشوارع لتهيئه الأجواء المناسبة أمام المواطنين والزائرين والارتقاء بالشكل الحضاري والجمالي للمدن. 

وقامت رئاسه مركز ومدينة منيا القمح بمتابعة أعمال تمهيد شارع العمدة لإجراء عملية الرصف وانشاء البلدوره الجانبية على الجانبين بمدينة منيا القمح ، وتوسعة الطريق لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين ،كما قامت رئاسة المركز بمتابعة استكمال أعمال التطوير بحي المنشية بشارع أبو جمعة لتمهيده للرصف.

كما قامت رئاسة حى أول الزقازيق بالتواجد بمنطقة الصاغه لمتابعة أعمال صيانة وتشغيل نافورة المياة بميدان الصاغة من أجل إظهار شوارع المدينة بالشكل الحضاري والجمالي المشرف.

وفي سياق متصل، قامت رئاسة الحي بالتواجد بمنطقة التطوير للمرحلة الأولى من شارع الجلاء، لمتابعة أعمال رفع وإزالة أي معوقات تعوق سير العمل في المرحلة الأولى من تطوير شارع الجلاء من أجل إظهار شارع الجلاء بالصورة الحضارية والجمالية المشرفة.

كما قامت رئاسة مركز أولاد صقر بإنشاء البوابة التعريفية لمركز ومدينة أولاد صقر وأعمال تبليط الكورنيش بالانترلوك على الطريق العام بمدخل المدينة لإظهار الشكل الحضاري والجمالي للمدينة.