الإثنين 6 مايو 2024

مسئولون في أوكرانيا وبلجيكا يناقشون إعادة إعمار مدينة ماريوبول

مدينة ماريوبول

عرب وعالم27-5-2023 | 22:56

دار الهلال

ناقش عمدة مدينة ماريوبول الأوكرانية فاديم بويتشينكو، اليوم، مع عمدة بروكسل فيليب كلوز خيارات التعاون في إعادة إعمار مدينة ماريوبول بعد تحريرها من القوات الروسية.

ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية عن بيان مجلس مدينة ماريوبول القول:" التقى بويشينكو، مع كلوز خلال رحلة عمله إلى بلجيكا حيث ناقشا خيارات التعاون في إعادة إعمار ماريوبول بعد إنهاء الاحتلال".

وقال بويتشينكو إن إعادة إعمار ماريوبول يمثل تحدياً ليس فقط لأوكرانيا ولكن أيضاً لأوروبا بأكملها، موضحاً :" المدينة التي أصبحت رمزا للحرب الروسية المدمرة، قد تتحول إلى رمز للنصر ووحدة العالم كله في نضاله من أجل السلام والحرية والديمقراطية كما أن التجربة الرائدة لبروكسل وخبرتها ستساعد في بناء ماريوبول بشكل جديد.

" وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير من العام الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

Dr.Randa
Egypt Air