الأربعاء 8 مايو 2024

آخر أخبار مصر .. توجيه عاجل من وزارة البيئة لأصحاب الأمراض الصدرية

وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد

تحقيقات28-5-2023 | 11:30

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأحد 28-5-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، إهابة وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، بالمواطنين "كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية" تجنب الأنشطة اليومية في الهواء الطلق خلال هذه الفترة؛ لتجنب الآثار السلبية الناتجة عن نشاط الرياح والرمال والأتربة المثارة، وإعلان وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الفحص السمعي لـ 4 ملايين 851 ألف طفل، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج فقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، وذلك منذ انطلاقها في سبتمبر 2019.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، إهابة وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، بالمواطنين "كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية" تجنب الأنشطة اليومية في الهواء الطلق خلال هذه الفترة؛ لتجنب الآثار السلبية الناتجة عن نشاط الرياح والرمال والأتربة المثارة.

ووجهت الوزيرة- بحسب بيان، اليوم /الأحد/- بالمتابعة المستمرة لمؤشرات جودة الهواء من خلال منظومة الرصد المستمر التابعة للوزارة والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية.

وأشارت إلى تلقي غرفة العمليات المركزية التابعة لوزارة البيئة على مدار الساعة كافة شكاوى المواطنين المتعلقة بأي مصدر من مصادر تلوث الهواء، وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى (19808).

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، مشاركة 3 باحثين من قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية وهم (على تقى، أحمد شكرى، وأحمد فؤاد) ممن رصدوا أقوى الانفجارات النجمية باستخدام منظار مرصد القطامية الفلكي، في بحث علمي تم نشره في واحدة من أقوى المجلات الدولية المتخصصة في الفيزياء الفلكية (The Astrophysical Journal Letters) ذات معامل تأثير قدره 8.811 (Q1) في مايو الحالي بقيادة باحثين من مراصد عالمية أخرى. 

وقال رئيس المعهد الدكتور جاد القاضي - في تصريح له اليوم - إن دراسات انفجارات جاما الكونية من الدراسات المهمة في علم الفلك الحديث، فهي أكثر الأحداث الفلكية لمعانا والأعلى طاقة، مضيفا أن الفائدة في دراسة مثل هذه الظواهر تكمن على سبيل المثال في فهم طبيعة المادة المظلمة والثقوب السوداء وكيفية تفاعل المادة ذات السرعات العالية.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، أن أسبوع القاهرة السادس للمياه يهدف لدمج قضايا المياه ضمن العمل المناخي، ومناقشة آثار التغيرات المناخية على قطاع المياه، وتعزيز الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة والابتكارات لمواجهة التحديات المائية بأساليب غير تقليدية، والعمل على دعم وتنفيذ سياسات الإدارة المتكاملة للمياه، والتوصل لحلول مستدامة لإدارة الموارد المائية لمواجهة الزيادة السكانية والتغيرات المناخية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الري مع المهندس وليد حقيقي رئيس قطاع التخطيط والرئيس التنفيذي لأسبوع القاهرة للمياه، والدكتور عمرو فوزي نائب الرئيس التنفيذي لأسبوع القاهرة للمياه، والمهندس عبد الرحيم يحيى معاون الوزير للتعاون الإقليمي، لمتابعة الترتيبات الجارية للإعداد لعقد أسبوع القاهرة السادس للمياه والمزمع عقده تحت عنوان "العمل على التكيف في قطاع المياه من أجل الاستدامة"، وذلك خلال الفترة من 29 أكتوبر إلى 2 نوفمبر 2023 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الفحص السمعي لـ 4 ملايين 851 ألف طفل، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج فقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، وذلك منذ انطلاقها في سبتمبر 2019.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى زيادة أعداد مستشفيات ومراكز الإحالة السمعية لـ 34 بدلًا من 30 مركزًا، بجميع محافظات الجمهورية، وتزويدها بأحدث الأجهزة والمستلزمات الطبية، لتقديم خدمات مبادرة السمع. 

Egypt Air