الأحد 2 يونيو 2024

صبحي : كامل الاحترام للمؤسسات الرياضية والأندية والوقوف بجانبها

أشرف صبحي

ملاعب الهلال28-5-2023 | 15:27

لطفي السقعان

أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الوزارة متمسكة باستمرار مجلس إدارة الاتحاد السكندري والتنسيق مع المحافظ في عدد من الملفات العالقة.

وشدد الوزير، على كامل الاحترام والتقدير لكافة المؤسسات الرياضية والأندية والوقوف بجانبها وفق اللوائح والقوانين المُنظمة، ودور الوزارة ليس إدارة كرة القدم في الأندية الشعبية. وأشار إلي أن الأندية الشعبية مثل الإتحاد والإسماعيلي والمصري؛ كأندية شعبية لهم مكانه كبيرة لدى الدولة نظرًا لمكانتهم الكبيرة لدى الشعب المصري في المحافظات.

وقال: نحترم احكام القضاء، ومجلس ادارة الاسماعيلي مستمر حتى آخر إجراءات التقاضي، سيتم الدعوة لانتخاب مجلس إدارة جديدة خلال شهر يوليو. وحول ملف نادي الإتحاد السكندري، قال وزير الشباب والرياضة: تم التنسيق للقاء مجلس إدارة نادي الإتحاد السكندري خلال الأسبوع الجاري بعد لقاء الاسبوع الماضي، مشيرا إلى أن ادارة كرة القدم ف الأندية الشعبية ليست سهلة ، ووزارة الشباب والرياضة ملتزمة بتنسيق كامل وانهاء كل ما يتعلق بأرض نادي الاتحاد السكندري من تراخيص وإنشاءات، والوزارة ليست طرف بشكل أو آخر فيما يتعلق باي تأخير في ذلك الشان.

وشدد على أن الوزارة تساعد بقدر الإمكان في ظل حالة الركود الاقتصادي والحالة العامة في العالم لها تأثيرها وتبعيتها على كل المؤسسات في العالم ونحن جزء من العالم وإدارة كرة القدم لها ميزان مختلف في البيع والشراء، والاتحاد السكندري رمز كبير في عدد من الألعاب الرياضية، ويجب على الأندية الشعبية تحديد أولويات الصرف على الالعاب الرياضية.

أما فيما يتعلق بالنادي الإسماعيلي، قال الدكتور أشرف صبحي: "نحترم احكام القضاء، ومجلس الإدارة مستمر حتى آخر إجراءات التقاضي، سيتم الدعوة لانتخاب مجلس إدارة جديدة خلال شهر يوليو، لوزارة مهتمة بالحفاظ على استقرار المجلس والقيام بدوره يدير كافة شؤون النادي ويحافظ على مكتسباته حتى إشعار آخر.

واختتم وزير الشباب والرياضة حديثه: " لنا أدوار سابقة مع الأندية الشعبية ويجب أن تبحث مجالس إدارات الأندية زيادة مواردها فمجال كرة القدم إستثمار واقتصاد والحكومة لا تدعم الصرف على لاعبين الموضوع تسويقي وتجاري أكثر من أي شيئ آخر".