الإثنين 13 مايو 2024

الدفاع الروسية تعلن إسقاط 3 صواريخ من طراز "ستورم شادو"

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم28-5-2023 | 15:56

دار الهلال

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسي أسقطت 3 صواريخ من طراز "ستورم شادو" خلال يوم واحد.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "اعترضت أنظمة الدفاع الجوي الروسي 3 صواريخ من طراز "ستورم شادو"، و6 صواريخ من طراز "هيمارس" خلال يوم واحد".

بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير أربع مركبات جوية أوكرانية دون طيار في مناطق جوفتنيفوي في مقاطعة خاركوف وكوباني في مقاطعة زابوروجيه وسلافنوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وتابع البيان: "على اتجاه كوبيانسك، استهدفت الأعمال النشطة للوحدات والغارات الجوية ونيران المدفعية لقوات التجمع "الغربية" التابعة للقوات الروسية، القوى العاملة والمعدات المعادية في مناطق بيرشوترافنيفوي وتيمكوفكا ودفوريشنايا في مقاطعة خاركوف، ونوفوسيلوفسكوي وستيلماخوفكا في جمهورية لوجانسك الشعبية".

وتم قمع أعمال مجموعتين أوكرانيتين للتخريب والاستطلاع في مناطق ليمان الأول وبيريستوفوي في مقاطعة خاركوف، وبلغت خسائر العدو أكثر من 30 جنديا أوكرانيا وسيارة مصفحة وشاحنتين. بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مستودعات الذخيرة التابعة للواء الدفاع الإقليمي 119 وما يسمى بـ "الفيلق الأجنبي" في مناطق جسر زاليزني ومنطقة تشيرنيهيف وجوفتنيفوي في مقاطعة خاركوف.

Dr.Radwa
Egypt Air