الخميس 9 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر | الرئيس يلتقي بأعضاء مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحقيقات28-5-2023 | 15:55

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأحد 28-5-2023، ومنها، التقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع أعضاء مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، واستقبل عمار الحكيم، رئيس تيار الحكمة العراقي، بالإضافة إلى إعلان وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سها جندي، انعقاد النسخة الرابعة من مؤتمر المصريين بالخارج يوم 31 يوليو القادم.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، التقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع أعضاء مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، الذي يضم نخبة من الشخصيات الدولية البارزة وعدداً من كبار العلماء والمفكرين المصريين والأجانب، من بينهم الدكتور مجدي يعقوب، والدكتور أكمل الدين أوغلو الأمين العام السابق لمنظمة التعاون الإسلامي، والسيد ميجيل موراتينوس وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة والممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، والدكتور مفيد شهاب، والسيد محمد بن عيسى وزير الخارجية والثقافة المغربي الأسبق، والشيخة مي بنت محمد آل خليفة الوزيرة السابقة والرئيسة السابقة لهيئة البحرين للثقافة والآثار، والمهندس هاني عازر، والسيدة أمينة محمد وزيرة الثقافة الكينية السابقة، والسيدة سامية نكروما الرئيس السابق لحزب المؤتمر الشعبي في غانا، والدكتور محمد سلماوي.

كما استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي السيد عمار الحكيم، رئيس تيار الحكمة العراقي، وذلك بحضور السيد سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، إلى جانب السفير أحمد الدليمي السفير العراقي بالقاهرة.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، إعلان وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سها جندي، انعقاد النسخة الرابعة من مؤتمر المصريين بالخارج يوم 31 يوليو القادم.

وقالت الوزيرة - في بيان اليوم الأحد لوزارة الهجرة - إنه من المقرر تنظيم زيارات ميدانية على هامش المؤتمر إلى عدد من المدن الصناعية والمناطق الاستثمارية الهامة حتى يتسنى لأبناء الجاليات المصرية الاطلاع على الفرص المتاحة والمشاركة فيها.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، مشاركة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في فعاليات النسخة الثامنة لملتقى «بناة مصر 2023» التى أقيمت تحت رعاية وحضور دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، وتنظم تحت شعار «فرص مصر الواعدة لتصدير صناعة التشييد والبناء لدول الإقليم»، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والسفيرة سها جندى وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والمهندس حسن عبد العزيز رئيس الاتحاد الافريقي لمنظمات مقاولي التشييد والبناء، والمهندس زكريا بن عبد الرحمن العبد القادر رئيس الهيئة السعودية للمقاولين.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، بدء وزيرا التنمية المحلية هشام آمنة، والتخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، زيارة لمحافظة شمال سيناء؛ لافتتاح عدد من المشروعات التنموية بمدينتي العريش والشيخ زويد، وكان في استقبالهما المحافظ الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة.

وذكرت محافظة شمال سيناء - في بيان اليوم /الأحد/ - أن أنشطة الزيارة تتضمن استعراض مشروعات الخطة الاستثمارية للعاميين الماليين (2023/2022) و(2024/2023)، وأهداف وآليات وفئات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، بالإضافة إلى عرض حول تطوير المراكز التكنولوجية، وآخر عن تطوير مدينة العريش.

وأضافت المحافظة أنه من المقرر أن يتم افتتاح المركز التكنولوجي بديوان عام المحافظة، والمركز التكنولوجي بمدينة العريش، فضلا عن افتتاح مركز إصدار التراخيص للمحال التجارية بمدينة العريش، وتفقد المنطقة الحرفية بمدينة العريش.

Egypt Air