الخميس 2 مايو 2024

غدا.. الصين تستضيف منتدى منظمة شنغهاى للتعاون حول خفض الفقر والتنمية المستدامة

علم الصين

عرب وعالم28-5-2023 | 17:56

دار الهلال
تستضيف مدينة يايجلينج بمقاطعة شانسي الصينية غدا الاثنين، منتدى منظمة شنغهاى للتعاون حول خفض الفقر والتنمية المستدامة لعام 2023، والذي كان قد دعا له الرئيس الصيني شي جين بينج عبر مبادرة في سبتمبر 2022 خلال اجتماع رؤساء دول المنظمة.

وقال وزير الإعلام بمقاطعة شانسي وعضو المتابعة بالحزب الشيوعي الصيني في المقاطعة سون داجون - خلال لقائه مع الوفد الإعلامي لمنظمة شنغهاي للتعاون، اليوم، "إن المنتدي يهدف إلى تقاسم الخبرات ودعم التعاون والتوسع في تحقيق إنجازات التنمية وتقاسم الحكمة ودعم قضية خفض معدلات الفقر في العالم".

وأضاف أن الصين نجحت في كسب المعركة ضد الفقر وقضت عليه عام 2020، مما جعلها تحقق معجزة في التاريخ وتمثل نموذجا لحل مشكلة القضاء علي الفقر في العالم، لافتا إلى ضرورة سد الفجوة بين المناطق الحضرية والريفية.

وأشار إلى أن مقاطعة شانسي سوف تنفذ بكل دقة وبشكل شامل فكر التنمية الجديد، وستركز علي تحقيق تنمية عالية الجودة والاندماج النشط وبناء إطار تنمية جديد، مستفيدة في ذلك من مزايا المقاطعة في مجالات الزراعة والعلوم والتكنولوجيا، منوها بما تمتلكه مدينة يانجلينج من موارد علمية وتعليمية وزراعية مكنتها من التعاون مع أكثر من 60 دولة ومنطقة حول العالم، فضلا عن تدريب أكثر من 3 آلاف مسئول زراعي وفني من 110 دول وأقاليم، مما يجعلها منصة مهمة للتعاون الدولي والابتكار بمجال الزراعة في الصين.

Dr.Randa
Dr.Radwa