الخميس 20 يونيو 2024

بالصور.. «المرأة صانعة السلام» ببورسعيد

20-9-2017 | 14:20

شارك اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد في المؤتمر الذي نظمه فرع المجلس القومي للمرأة، تحت عنوان “المرأة صانعة السلام.. معًا ضد التطرف والإرهاب”، وذلك بحضور المهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة، والدكتور محمود حسين عضو مجلس النواب، والمستشار حازم بيومي المصري، ونجلاء إدوار مقررة المجلس القومي للمرأة، وممثلي الأوقاف والكنيسة.

ويهدف المؤتمر إلى ترسيخ دور المرأة في تكريس ثقافة السلام، ومحاربة التطرف، والقضاء على الإرهاب، ودور المرأة المصرية في معالجة الآثار الناجمة عن الأحداث الإرهابية، واستعادة التوازن الوطني، وإثارة روح الإخاء بين أبناء الوطن، ونبذ خطابات الكراهية ورفض الآخر، وكذلك مناقشة متطلبات دعم دور المرأة في مكافحة الإرهاب.

وفي كلمته، قدم اللواء عادل الغضبان التحية والتقدير إلى المرأة المصرية بصفةٍ عامة، وإلى المرأة البورسعيدية بصفةٍ خاصة، مؤكدًا على أن بورسعيد شهدت أروع الملاحم التي سطّرتها المرأة على مر التاريخ، وأن بطولاتها التي قدمتها في ساحة البطولة والفداء سوف تظل عالقة في الأذهان.

كما أشار إلى أن الفدائيات أمثال علية الشطوي، وزينب الكفراوي، وغيرهم علّمونا معنى الشجاعة والتضحية، وأن الفضل في تسمية بورسعيد “المحافظة الباسلة” يعود إلى الأبطال الفدائيين من الرجال والنساء، فكل التحية والتقدير لهم جميعًا.

وأضاف المحافظ أن دور المرأة -في الوقت الحالي- هو دور مهم وحيوي كونها تمثل نصف المجتمع، فهي المسؤول الأول عن تشكيل شخصية الابن، وغرس القيم الإيجابية لديه، فهي تمثل أساس المنزل.

كما أن المرأة في بورسعيد عليها القيام بالدور الأكبر في توعية أبنائها بأهمية الانتظام في المدرسة، والبعد عن الدروس الخصوصية، وكذلك غرس ثقافة العمل خاصةً أن بورسعيد تشهد -في الوقت الحالي- تغييرًا كبيرًا في العديد من المجالات، وقدم المحافظ الشكر إلى المجلس القومي للمرأة على تنظيم تلك الفاعلية، مطالبًا بخروج توصيات ذلك المؤتمر لتطبيقها على أرض الواقع.