الثلاثاء 25 يونيو 2024

الشاعر أحمد الشهاوي يطرح الثلاثاء القادم 600 طريق إلى العشق

20-9-2017 | 15:50

تنظم دار المصرية اللبنانية، الثلاثاء المقبل، حفل توقيع ومناقشة كتاب "أنا من أهوى 600 طريق إلى العشق" للكاتب والشاعر أحمد الشهاوي، في مقر الدار المصرية اللبنانية بوسط البلد.

يناقش الكتاب الذي يقع في 300 صفحة، وصمم غلافه عمرو سعيد الكفراوي الدكتور شاكر عبدالحميد، والدكتور محمد الشحات، ويدير النقاش الناشر محمد رشـاد  صاحب ومؤسس  الدار الناشرة للكتاب.

الكتاب يأتي في سياق سلسلة الكتب التي أطلق عليها "الشهاوي" اسم «أدب العشق»، وقد بدأها سنة 1991 بكتابه «كتاب العشق»، ثم جاءت كتبه التالية وهي «أحوال العاشق» سنة 1996ميلادية، و«الوصايا في عشق النساء» كتابان صدرا في 2003 و2006، ثم كتابه «أنا من أهوى 600 طريق إلى العشق».

وقال الشاعر أحمد الشهاوي: «لديّ شغف مبكر، ربما منذ الطفولة بمعرفة روح المرأة، ولذا دائما كان تعاملي معها من خلال باب القداسة، أو باب الروح لا الجسد، إذ كل جسد لا يطل إلا عبر روح صاحبه، وكل ما هو جسدي محض لا يمكن التعويل عليه في الحب، وموضوع المرأة والعشق هو من الموضوعات الأساسية في كتابتي وحياتي».

الكتاب يقع في ستة أقسام، يحمل كل منها مائة طريقة للعشق يقول عنها المؤلف في مقدمة الكتاب، إنها عن العشق والهوى، وفنون الحب، والعلاقات الإنسانية. وكتب بروح العاشق وحماسة من أضناه الهوى، ليس ذلك فقط، وإنما يقف ويشرح لماذا تَصّدُ المرأة ولماذا تقبل، ومتى يصيبها الملل من معشوقها، ومتى تعطيه بلا حساب.