الثلاثاء 4 يونيو 2024

بالصور .. خالد جلال يبحث التعاون مع رئيس السينما الصينية

20-9-2017 | 22:11

اجتمع المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، والدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة، بالوفد الصيني، الذي يضم كلا من: لا بيكانغ، رئيس مؤسسة السينما، شينغ هيبين، مدير قسم إدارة المشاريع بشركة السينما، لينغ هونغ، مدير إنتاج بشركة السينما، ليو جينغ، نائب مدير شركة الفيلم بالخط السينمائي، وليو شويانغ، مشرف العلاقات الدولية؛ لبحث سبل التعاون بين البلدين.

المخرج خالد جلال بهذا التبادل الثقافي في إطار عام تبادل الثقافات الصينية المصرية، من أفلام سينمائية وتسجيلية وغيرها للتعرف أكثر على ثقافة الشعبين العريقين بحضارتهما، فالشعب المصري متعطش للفنون السينمائية الصينية والاطلاع على ثقافة وفنون السينما الصينية.

وبحث الدكتور خالد عبد الجليل سبل التعاون مع الوفد الصيني فى تطوير منظومة السينما، من خلال تبادل الثقافات الصينية المصرية فى شئون السينما، وأعرب الوفد الصيني للشئون السينمائية عن سعادتهم على دفع التعاون الثقافي والدور البناء لتعميق العلاقات بين البلدين.

وأهدى جلال الوفد الصيني درع العلاقات الثقافية الخارجية بجانب ميدالية قطاع الإنتاج الثقافي، يذكر أن هذا اللقاء هو الثاني بين المخرج خالد جلال والسيد لا بيكانغ رئيس المؤسسة فى بكين الشهر الماضي.