الأحد 29 سبتمبر 2024

«سلطات المطار» تكشف أحدث طرق تهريب المخدرات

20-9-2017 | 23:23

طرق جديدة ماكرة؛ يبتكرها  «تجار الكيف» في تهريب بضاعتهم عبر المطارات، والعديد من وقائع التهريب التي وقعت خلال الأيام الماضية مثل التهريب داخل «الملابس، الفسيخ، وبرطمانات المش، و المحشي، والبط البلدي» وغيرها من وسائل التهريب، باءت بالفشل، ويسقط المهربون في قبضة السلطات الأمنية.

 

تهريب داخل الملابس
«الهلال اليوم» رصدت العديد من وقائع التهريب بطرق مختلفة، حيث نجحت سلطات مطار القاهرة الدولي اليوم الأربعاء فى ضبط راكبة برازيلية الجنسية قادمة من إثيوبيا بحوزتها 89 أمبول من مخدر الكوكايين، حاولت إخفاءها بملابسها.

البداية كانت؛ أثناء اتخاذ الإجراءات التأمينية المتبعة على ركاب رحلة الخطوط الإثيوبية بمبنى الركاب رقم 3، اشتبه رجال التأمين في راكبة برازلية الجنسية، وبتفتيشها ذاتيا بواسطة إحدى الشرطيات تم العثور على 89 أمبول من الكوكايين المخدر بملابسها.

تحرر محضرًا بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيقات.

 

التهريب في طرود شيكولاتة
أحبطت جمارك قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي، بالتنسيق مع مباحث مكافحة المخدرات، محاولة تهريب كمية كبيرة من مخدر الحشيش، داخل طرود شيكولاتة وحلويات، كانت قادمة من لبنان لصالح إحدى الشركات.

 

التهريب في حلاوة طحينية
وفي الأول من يناير، كانت هناك محاولة غريبة أخرى لتهريب أقراص المواد المخدرة تمكنت قوات شرطة الموانئ من ضبط 4000 قرص ترامادول داخل مستحضرات تجميل وعلب حلاوة طحينية، حيث حاول الراكب «ه .ح» من المنصورة أثناء سفره إلی ليبيا تهريبها، وبتفتيش حقيبته بأجهزة الإكس راى تبين وجود عدد كبير من مستحضرات التجميل، وبفحصها يدويًا تبين احتواؤها علی الأقراص المخدرة.


التهريب في برطمان مش
كما تمكنت مصلحة أمن الموانئ بوزارة الداخلية من إحباط تهريب قطعتي حشيش و120 قرص ترامادول بحوزة راكب بمطار الأقصر، كان في طريقه للكويت، وذلك في فبراير الماضي.

 

التهريب بواسطة الأماكن الحساسة من الجسد
وفى الأول من مارس، تمكن ضباط الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس من القبض على سيدة أثناء تهريبها كمية من نبات البانجو المخدر داخل أماكن حساسة من جسدها على معدية أفراد القنطرة شرق بالإسماعيلية.

 

التهريب في شبشب
وفى ديسمبر، قرر المستشار أحمد ربيع، مدير نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، حبس "سيدة" 15 يوماَ على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامها بمحاولة تهريب 2 كيلو ونصف حشيش، خارج البلاد، وذلك بعدما حصلت على كمية من جوهر الحشيش المخدر بلغت 2 كيلو ونصف من تجار الحشيش، حيث قامت بتخزينها داخل الحذاء الذي ترتديه.

 

التهريب في قدم كلب
حاولت سيدة إخفاء نصف كيلو هيروين في قدمي كلبها، بعد أن قامت بتجبيس ساق الكلب الأماميتين وصدره، لكن رجال الأمن في مطار القاهرة اكتشفوا الحيلة، وطلبوا كسر الجبس، ليتم ضبط نصف كيلو هيروين، وذلك في مايو 2015.