الأربعاء 26 يونيو 2024

إدراج مطروح في خطة الوحدات المتنقلة للكشف عن سرطان الثدي

21-9-2017 | 12:44

أعلن اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح موافقة وزارة الصحة، في سابقةٍ أولى، على إدراج محافظة مطروح ضمن خطة تحرّك الوحدات المتنقلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي لتوقيع الكشف الطبي على أكبر عدد من السيدات.

ويأتي ذلك في إطار تطوير منظومة الصحة بالمحافظة، والتنوع في الخدمات العلاجية المقدمة للمواطنين بمحافظة مطروح وزائريها، ولتخفيف العبء المادي والمعنوي عن المواطنين.

وصرح بذلك الدكتور محسن طه وكيل وزارة الصحة بمطروح، وأضاف أن تلك الخطة تأتي في إطارالخطة القومية التي تنتهجها الدولة للقضاء على الأمراض المزمنة، وعلى رأسها مرض السرطان، من خلال التعاقد مع استشاريين وأساتذة علاج وجراحة الأورام.

كما أضاف أنه تمّت مخاطبة وزارة الصحة لتوفير سيارة الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي لمحافظة مطروح لتوقيع الكشف الطبي على السيدات، للاطمئنان على صحتهن من منطلق "الوقاية خير من العلاج"، وعلاج من تثبت التقارير مرضها عن طريق العلاج الدوائي، أو الإشعاعي، أو الجراحي، مع اتساع نطاق الخدمة المقدمة للمواطنين في جميع أنحاء المحافظة.

وأشار وكيل وزارة الصحة بمطروح أنه تم إدراج المحافظة ضمن خطة تحرّك الوحدات المتنقلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي، مع موافاة المحافظة بموعد وصول السيارة قبلها بوقتٍ كافٍ، والاعلان عنها بكل الطرق لتحقيق الهدف بتوقيع الكشف الطبي على أكبر عدد ممكن من السيدات. 

    الاكثر قراءة