الأربعاء 3 يوليو 2024

النمنم: «السلام سيظل ناقصًا دون إقامة دولة فلسطين»

21-9-2017 | 14:52

أكد وزير الثقافة حلمي النمنم  أن الموسيقى الروحية مجال متسع للقاء البشر  للحب والتسامح، ولتجاوز أي صراعات، أو خلافات دينية، أو عرقية، أو عقائدية، أو مذهبية.

جاء ذلك خلال مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية في دورته العاشرة لعام 2017 الذي أقيم مساء أمس، الأربعاء، في قلعة صلاح الدين، برئاسة الفنان انتصار عبد الفتاح، وبحضور وزير الثقافة والشباب والرياضة للبوسنة والهرسك، والكاتب ناجي الناجي المستشار الثقافي لسفارة فلسطين بالقاهرة، ود. حاتم ربيع الأمين العام للمجس الأعلى للثقافة، ود. هشام مراد رئيس العلاقات الثقافية الخارجية، والشاعر أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ود. أحمد عواض رئيس صندوق التنمية الثقافية.

وقال وزير الثقافة إن أي خلاف يجب ألّا يذهب إلى مرحلة الإقصاء والإبعاد، مُرحبًا بفلسطين الدولة، والشعب، والتاريخ، والحضارة، والحرية، ومقاومة الاحتلال.

كما أشار النمنم إلى كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الأمم المتحدة وهو يتحدث عن السلام والفلسطينيين، وضرورة إقامة دولة فلسطين، وهو المعنى الذي  أكده  الرئيس الفلسطيني أبو مازن.

وتابع وزير الثقافة قائلًا: “نحن نقول إن السلام سوف يظل في هذا العالم ناقصًا، ليس في منطقتنا فقط، ما لم تكن هناك دولة فلسطين المستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس”.