الثلاثاء 25 يونيو 2024

«صحة الدقهلية»: غلق 8 منشآت طبية مخالفة وفتح 6 أخرى

الدكتور شريف مكين

محافظات28-5-2023 | 23:06

حسن محمود

أعلن وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين، أن إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة قد أطلقت حملة موسعة في جميع أنحاء المحافظة، على العيادات والمعامل والمستشفيات؛ بهدف التصدي للمخالفات في تلك الأماكن، أسفرت إصدار قرارات إغلاق لنحو 8 منشآت وفتح 6 أخرى. 

وأكد وكيل الوزارة، بحسب بيان اليوم الأحد، استمرارية الحملات المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة، مؤكدًا عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أية مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح مدير إدارة العلاج الحر، الدكتور محمد فؤاد، أن فريق إدارة العلاج الحر قام بالمرور على 138 منشأة من الحملات، تشمل 70 عيادة خاصة، و14 مستشفى وعيادة تخصصية، و37 مركزًا طبيًا ومعملاً، كما تم إصدار قرارات إغلاق لنحو 8 منشآت وفتح 6 أخرى. 


وأشار الدكتور فؤاد إلى أن فريق العلاج الحر بالمديرية يهيب بأصحاب المنشآت الطبية الخاصة الالتزام بالمعايير المتعارف عليها والخاصة بالجودة ومكافحة العدوي حفاظا على حياة المواطنين وتماشيًا مع رؤية مصر والقيادة السياسية نحو حياة كريمة للمواطنين.


وفي سياق آخر، أعلن المشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية السيد دايرة أن إجمالي كمية القمح الموردة حتى نهاية اليوم الأحد؛ هي 307 آلاف و953 طنا و534 كيلوجرامًا؛ منها كميات مورده خارج المحافظة بلغت 23 ألفا و421 طنا و483 كيلو قمح، وأيضًا هناك أقماح لإنتاج التقاوى بلغت كميته 13248 طنًا.


كما أشار دايرة، بحسب بيان إعلامي صادر اليوم عن مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية، بجودة المحصول هذا العام؛ إذ إن نسبة القمح الأعلى جودة وهو 23,5 تصل إلى 96%.