الثلاثاء 14 مايو 2024

«تموين الدقهلية»: توريد 307 آلاف و953 طن قمح لمواقع التخزين حتى الآن

محصول القمح

محافظات29-5-2023 | 12:15

دار الهلال

أعلن وكيل وزارة التموين بالدقهلية السيد دايرة، أنه تم توريد 307 آلاف و953 طنا من القمح حتى الآن لمواقع التخزين بأنحاء المحافظة، وسط تدابير احترازية.

وأضاف وكيل الوزارة، في بيان اليوم، أن عمليات التوريد تتم بسلاسة بجميع مواقع التخزين، تعمل اللجان بكامل طاقتها في كل مواقع التخزين من الثامنة صباحا وحتى السابعة مساء، مشيرا إلى أن المواقع التخزينية التي تم اعتمادها كمراكز تجميع بالمحافظة تبلغ سعتها التخزينية 272 ألف طن، شملت ثلاث صوامع تابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، 2 صومعة لشركة المطاحن و23 شونة للبنك الزراعي المصري و9 شون لشركة مطاحن شرق الدلتا، مشيرًا إلى أن كل موقع به لجنة، وأكد أن الجميع يعمل على قدم وساق من كافة الجهات المشاركة.

في سياق آخر، قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار إنه تم رفع 430 طن قمامة و80 طن أتربة و20 طن نواتج تقليم أشجار بنطاق شرق وغرب ومركز المنصورة من خلال جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصورة وبالتنسيق مع رؤساء الأحياء .

وأضاف المحافظ - في تصريح - أنه تمت زراعة 50 شجرة مثمرة ورفع 120 طن أتربة ومخلفات صلبة وقمامة بأنحاء المنطقة الصناعية بجمصة كما تم ري كافة المسطحات الخضراء التي تم زراعتها منذ بدء الحملة، الاستمرار في ترميم الأرصفه المتهالكة بنطاق المنطقة.

وأكد مختار أن جهود أجهزة الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، تواصل تنفيذ رفع كفاءة المداخل والمخارج للمدن والشوارع والميادين على مستوى المحافظة حرصا على المظهر الحضارى والجمالى للمدن والأحياء والقرى بنطاق المحافظة.

Dr.Radwa
Egypt Air