الإثنين 29 ابريل 2024

موقع صيني: زيلينسكي لا يجرؤ على شن هجوم مضاد

الرئيس الأوكراني

عرب وعالم29-5-2023 | 12:47

دار الهلال

ذكر موقع "asiatimes" الصيني أن زيلينسكي يخشى إعلان هجوم مضاد، على الرغم من دعم الدول الغربية، لأنه يشك في انتصار أوكرانيا. وأفاد المقال بأن زيلينسكي يخشى إعلان هجوم على روسيا، فهو يتردد، على الرغم من أن القوات المسحلة الأوكرانية مدعومة ومجهزة بأسلحة أمريكية وأوروبية، بما في ذلك دبابات ليوبارد. لكن أوكرانيا لن تكون قادرة على القتال".

وأشار المقال إلى أن العديد من الخبراء يعتقدون أن الجيش الروسي يفوق عدد القوات الأوكرانية بشكل كبير ولديه معدات جيدة. وأضاف المقال: "إذا شن هجوم، سيتعين على أوكرانيا أن تذهب في الغالب دون غطاء جوي لأي تقدم وستواجه ساحة معركة مزدحمة إلكترونيا حيث قد لا تعمل الأسلحة الذكية الغربية كما هو معلن". والشيء الأكثر إثارة للجدل هو ما حدث في باخموت، فقد كانت باخموت هزيمة كبيرة لأوكرانيا، ضخت البلاد الكثير من الجنود في المعركة وعانت من خسائر فادحة.

وبحسب هذا المقال فقد ارتدى العديد من الجنود الأوكرانيين في باخموت شارات خضراء (كان بعضهم يرتدي خوذات خضراء)، والشارة الخضراء ترمز إلى أنهم مجندون جدد، كثير منهم كانوا مدربين تدريبا سيئا. في الألوية الـ 12 التي سيتم استخدامها في الهجوم القادم، هناك أيضا الكثير من الجنود الذين يرتدون شارات خضراء، وهي ليست أفضل طريقة لبدء عملية كبيرة. ليس هناك ما يكفي من القوى العاملة المدربة في أوكرانيا".

Dr.Randa
Dr.Radwa