الجمعة 10 مايو 2024

محافظ أسوان يشيد بجهود وزارة السياحة والآثار في تطبيق منظومة التحول الرقمي

محافظ أسوان

محافظات29-5-2023 | 15:07

دار الهلال

أشاد محافظ أسوان أشرف عطية بجهود وخطوات وزارة السياحة والآثار في تطبيق منظومة التحول الرقمي، خاصة فيما يتعلق باستخدام "الكروت البنكية" لشراء تذاكر زيارة المواقع الأثرية، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعميم منظومة التحول الرقمي بمختلف المؤسسات والمصالح والجهات لتسهيل إجراءات تلقي الخدمات المختلفة للمواطنين.

جاء ذلك خلال متابعة محافظ أسوان، اليوم /الاثنين/، بدء تطبيق نظام الدفع باستخدام "الكروت البنكية" بكافة أنواعها لشراء تذاكر زيارة المواقع الأثرية في معابد إدفو وكوم أمبو وأبوسمبل وفيلة ومتحف النوبة والمسلة الناقصة بأسوان، ووقف التعامل النقدي تماما بها.

من جانبه، أوضح الدكتور عبد المنعم سعيد المشرف العام على شئون السياحة والآثار بأسوان أن وزارة السياحة، أصدرت قرارا بإلغاء السداد النقدي لدخول المواقع الأثرية والمتاحف بمحافظة أسوان، والتحول بشكل كامل إلى السداد غير النقدي من خلال "الكروت البنكية" المختلفة وبطاقات "ميزة".

وفي سياق منفصل، قال رئيس جامعة أسوان الدكتور أيمن محمود عثمان، إنه تم الفحص العلمي والأشعة المقطعية لعدد من المومياوات المكتشفة حديثا بمنطقة الاغاخان غرب النيل بأسوان، والتي تعود إلى العصر المتأخر والعصر اليوناني الروماني؛ لإعداد تقارير وإجراء الأبحاث العلمية والدراسة اللازمة.

وأشار رئيس الجامعة - في بيان اليوم - إلى أنه تم إجراء الأشعة داخل قسم الأشعة المقطعية بمستشفى جامعة أسوان، موضحا أن جامعة أسوان بها العديد من الأجهزة الطبية الحديثة والمعامل العلمية والطبية التي تخدم عملية البحث العلمي والطبي، وبروتوكولات التعاون المثمر والبناء بين جامعة أسوان والجامعات العالمية في العديد من التخصصات الطبية والبحثية.

بدورها، أوضحت الدكتوره ثناء أبو طالب عميد كلية الآثار بجامعة أسوان، أنه تم عمل الفحص والأشعة بحضور الدكتور أحمد فرمان وكيل كلية الآثار لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية، كما حضر من كلية الطب الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي للمستشفيات جامعة أسوان وعدد من مفتشي المنطقة، إلى جانب الدكتورة باتريسيا مديرة البعثة الإيطالية بأسوان وأعضاء البعثة الأثرية.

Dr.Radwa
Egypt Air