الإثنين 21 اكتوبر 2024

أسعار الذهب تتراجع في التعاملات المسائية

21-9-2017 | 18:29

تراجعت أسعار الذهب اليوم، الخميس،  في التعاملات المسائية، بقيمة 3 جنيهات، حيث سجل الجرام عيار 21 بنحو 635 جنيهًا بينما كان يبلغ 638 جنيهًا خلال التعاملات الصباحية.

وبلغ سعر الجرام عيار 18 بنحو 544 جنيهًا، في حين أن سعر الجرام عيار 24 وصل لنحو 725.7 جنيهًا، كما سجل الجنيه الذهب سعر 5080 جنيهًا، وذلك حسبما أكد تجار المعدن الأصفر بالسوق المصرية.

وكان إيهاب واصف  السعر العالمي، نائب رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، قد أوضح أن السعر العالمي للمعدن الأصفر قد انخفض لنحو 1294 جنيهاً، ليسجّل بذلك  أدنى مستوياته منذ 3 أسابيع، مع استمرار صعود الدولار في البورصات العالمية.

وارتفع الدولار الأمريكي وقفزت عوائد السندات لأعلى مستوى في ستة أسابيع يوم الأربعاء بعد أن أعلن مجلس الاحتياطي عن خطة للبدء في تقليص ميزانيته وأشار إلى أنه سيزيد أسعار الفائدة مرة أخرى في وقت لاحق من العام الحالي.

وواصل الدولار مكاسبه يوم الخميس وارتفع 0.2 بالمئة مقابل الين في حين استقرت العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات.

حيث فاجأ إعلان البنك المركزي الأمريكي عن زيادة أخرى في أسعار الفائدة هذا العام الأسواق في الوقت الذي قلصت فيه سلسلة من القراءات الضعيفة للتضخم التوقعات بالإقدام على مثل تلك الخطوة.

وتدعم أسعار الفائدة المرتفعة الدولار وتدفع عوائد السندات للارتفاع مما يفرض ضغوطاً على المعدن الأصفر المقوم بالعملة الأمريكية والذي لا يدر فائدة.