الأربعاء 22 مايو 2024

مقهى روسي يثير غضيا واسعا لاستخدام لبن الأم في مشروباته

صورة تعبيرية

الهلال لايت 30-5-2023 | 18:37

ميادة عبد الناصر

حظي أحد المقاهي في مدينة بيرم الروسية باهتمام كبير بعد الإعلان عن خطط لإدخال لاتيه مملوء بحليب الأم مثير للجدل في قائمته. 

كانت سلسلة المقاهي Coffee Smile التي تتخذ من بيرم مقراً لها حديث الإنترنت الروسي على مدار الأسبوع الماضي بعد الإعلان عن نوايا استخدام حليب الأم الحقيقي كمكون لمنتجات القهوة مثل اللاتيه والكابتشينو. بدأ الجنون في وقت سابق من هذا الشهر ، عندما بدأت مواقع Coffee Smile في لصق الملصقات الإعلانية للمكون الجديد المثير للجدل. بدأ الناس في مشاركة الصور على وسائل التواصل الاجتماعي ، وسرعان ما أصدر رجل الأعمال المحلي ومالك Coffee Smile Maxim Kobelev مقطع فيديو ترويجيًا يزعم أن مقاهيه ستستخدم حليب الثدي الأصلي المخزن في أكياس خاصة من فئة الصيدليات. 

قام المقهى بطمأنة  العملاء المحتملين إلى أن جميع الأمهات اللائي يمدهن حليب الأم يتم اختبارهن لضمان الاستهلاك الآمن للمنتج ، مضيفًا أنه سيتم تقديم حوالي 40-45 جرعة فقط من المشروبات المليئة بحليب الأم في البداية ، مع وجود خطط لذلك زيادة الإنتاج إلى حوالي 1000 منتج بحلول نهاية العام. سعر مشروب واحد - 650 روبل (8 دولارات). 

 

بعد انتشار الفيديو الترويجي على وسائل التواصل الاجتماعي ، بدأ الناس يتساءلون عما إذا كان الأمر برمته خدعة ، ولماذا لم تتدخل Rospotrebnadzor ، وهي هيئة سلامة الغذاء في روسيا و. أعرب البعض عن اهتمامهم بتجربة القهوة الممزوجة بحليب الثدي البشري. 

 

وصلت كلمة المكون الجديد في Coffee Smile إلى السلطات المحلية ، التي وعدت بالتحقيق وإشراكهيئة سلامة الغذاء الروسية  حتى أن نائبًا محليًا بدأ استطلاعًا ، وسأل الناس عما إذا كانوا مهتمين بتجربة مشروبات القهوة الممزوجة بحليب الأم. ومن المثير للاهتمام ، أن 46٪ من المجيبين أجابوا بـ "أبدًا" ، بينما ذكر 23٪ أنهم مستعدون لتجربتها.