السبت 20 ابريل 2024

محافظ قنا: القيادة السياسية تبذل جهودًا حثيثة للارتقاء بكافة أعمال البنية التحتية

جانب من الجولة

محافظات30-5-2023 | 18:14

دار الهلال

أكد محافظ قنا أشرف الداودي أن القيادة السياسية تبذل جهودًا حثيثة للارتقاء بكافة أعمال البنية التحتية، لاسيما الطرق، سواء الداخلية منها أو الإقليمية؛ بهدف التيسير على المواطنين أثناء حركة تنقلهم، وذلك بمعدلات أمان وسلامة عالية بما يدعم خطة التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم /الثلاثاء/، لأعمال الرصف وتركيب بلدورات الرصيف والإنترلوك التي تجري بعدد من شوارع مدينة قفط ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية، بتكلفة إجمالية بلغت خمسة ملايين جنيه.

واستهل المحافظ جولته بتفقد أعمال طبقة الأساس الخاصة بشارع المحطة بمركز قفط بطول 1250 مترا وعرض 24 مترا تقريبا، واطلع على أعمال الرصف التي تمت بشارع مصطفي كامل بطول 600 متر وعرض 8 أمتار تقريبا، وتابع سير العمل بتركيب بلاط الإنترلوك الذي يجرى تنفيذه بأحد الشوارع الفرعية من شارع الأنصاري.

وأوضح المحافظ أن الشوارع الرئيسية سيتم رصفها، بينما سيتم تركيب الإنترلوك بالشوارع الفرعية فقط، وذلك لإضفاء الشكل الحضاري على شوارع المدينة، مشددا على أنه لن يتم استلام أي مشروع إلا بعد التأكد من مطابقته لمعايير الجودة والمواصفات المحددة، حيث سيتم أخذ عينات من الطرق وإرسالها إلى المعامل للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية.

وفي سياق متصل، وضع المحافظ حجر الأساس لمشروع تطوير كورنيش النيل الشرقي بمدينة قنا، والممولة من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، مبينا أن المشروع يتم تنفيذه على مساحة 79 ألفا و251 مترا بطول 1400 متر على الشاطئ الشرقي للنيل، ويُعد أحد المشروعات الطموحة التي ستغير وجه قنا، فضلا عن أنه يعمل على إتاحة المزيد من أماكن الجذب السياحي بالمحافظة.

ونوه بأنه تم الاستعانة باستشاري متخصص لوضع تصميم الكورنيش، يتضمن عناصر جمالية لإضفاء الشكل الحضاري على شاطئ النيل، وسيضم أيضا متنزهات وحدائق ومطاعم وكافتيريات وأماكن جلوس وبرجولات وكراسي وأكشاك، ومبنى إداريا وحمامات عامة، بالإضافة إلى مراس للسفن والمراكب الشراعية واللانشات.

ووجه بالمتابعة الميدانية المستمرة للمشروع للتأكيد على الشركة المنفذة بتطوير ورفع كفاءة وتجميل الموقع على أعلى مستوى لإضفاء المظهر الحضاري والجمالي به، مشددا على الإسراع في الخطوات التنفيذية للمشروع والالتزام بالجدول الزمني المحدد.

ومن ناحية أخرى، صرح محافظ قنا بأن الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة نجحت في إزالة 29 حالة من التعديات بالمباني والزراعة على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وذلك ضمن المرحلة الثانية من الموجه الـ21، والتي تهدف إلى استرداد أملاك الدولة والحفاظ على الرقعة الزراعية. 

وفي سياق منفصل، نوه المحافظ بأن المرأة المصرية تُوجت في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي بتاج العزة والكرامة، وذلك خلال تكريمه اليوم أمهات قنا المثاليات ضمن احتفالات "عيد الأم".