الجمعة 17 مايو 2024

هاني شنودة بعد فوزه بجائزة الدولة التقديرية: «أشعر بتقدير الدولة لي» (خاص)

هاني شنودة

فن30-5-2023 | 20:00

ياسمين محمد

عبّر الموسيقار هاني شنودة، عن سعادته بفوزه بجائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون، موجها الشكر إلى كل من ساهم في حصوله على هذه الجائزة.

قال هاني شنودة في تصريح خاص لـ «دار الهلال»: «جائزة الدولة التقديرية لها معني كبير لدي، لأني أشعر أن الدولة تقدر الجهود التي قدمتها منذ سنوات قديمة، وتحث على المسئولية الشديدة لتقديم أعمال أفضل خلال الفترة المقبلة».

وتابع شنودة: «بشكر كل من ساهم فى حصولي على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون».

وأعلنت الدكتورة نيفين الكيلانى وزير الثقافة ورئيس المجلس الأعلى للثقافة أسماء الفائزين بجوائز الدولة التقديرية فى مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية، الاقتصادية والقانونية، وذلك بعد اجتماع المجلس رقم 69، والذى تم عقده بحضور أعضاء المجلس ممن لهم حق التصويت لاختيار الفائزين، حيث تم إجراء التصويت الإلكتروني على الجوائز بقاعة المجلس الأعلى للثقافة. 

 

جائزة الدولة التقديرية تمنح سنويا للممتازين في الإنتاج الفكري في مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية، وذلك بموجب القانون رقم (24) لسنة 1998، وهى موزعة على النحو التالي: ثلاث جوائز للفنون. ثلاث جوائز للآداب أربعة جوائز للعلوم الاجتماعية، وتبلغ قيمة كل جائزة من الجوائز التقديرية مئتي ألف جنيه، وميدالية ذهبية، ولا يجوز تقسيمها ولا منحها لشخص واحد أكثر من مرة.