السبت 27 ابريل 2024

سحب جميع نسخ فيلم «رمسيس باريس» من دور العرض

هيفاء وهبي

فن31-5-2023 | 15:18

حسن أحمد

في تطور جديد لأزمة فيلم «رمسيس باريس» للفنانة هيفاء وهبي، بعد صدور حكم قضائي بعدم عرض الفيلم في مصر والدول العربية، أصدرت الرقابة على المصنفات الفنية برئاسة الدكتور خالد عبد الجليل، قراراً أمس الثلاثاء 30مايو بسحب جميع نسخ الفيلم من دور العرض ووقف عرضه على المنصات، وأبلغت موزع الفيلم بضرورة سحب النسخ، وذلك تنفيذًا لحكم المحكمة الاقتصادية الذي صدر مؤخرًا لصالح الفنان الفرنسي "بي بي ناصري".

وكانت المحكمة الاقتصادية، قد أصدرت حكمًا قضائيًا نهائيًا يحمل رقم 74 لسنة 2023 لصالح الفنان الفرنسي "بي بي ناصري" بوقف عرض فيلم "رمسيس باريس".

وكان المستشار ياسر قنطوش، المحامي الخاص للفنان الفرنسي قد أصدر بياناً صحفياً أكد فيه أن الشركة المنتجة عملت إشكالاً في تنفيذ الحكم السابق للمحكمة، وعلى أثر الإشكال عرضت الرقابة الفيلم مؤقتاً لحين البتّ في الإشكال.

وأضاف أن الحكم صدر نهائياً برفض الإشكال ومنع عرض الفيلم وتغريم "ريمون رمسيس" لتعطيله التنفيذ.

أبطال فيلم فيلم رمسيس باريس

وترجم المحامي ياسر قنطوش، القرار الصادر من المحكمة إلى اللغتين الإنجليزية والفرنسية لمخاطبة كل المنصات الموجودة داخل مصر أو خارجها حول عدم التعاقد على الفيلم وعرضه.

ورداً على بيان قنطوش، بوقف عرض فيلم "رمسيس باريس"، أصدرت شركة Art Production AKA المنتجة للفيلم بياناً تؤكد فيه استمرار عرض الفيلم في دور العرض.

وأشار البيان إلى أن رفض الاستشكال على قرار وقف عرض الفيلم ليس حكماً نهائياً بدليل قبول الاستئناف، والفيلم مستمر عرضه في كل دور السينما داخل مصر وخارجها.

Dr.Randa
Dr.Radwa