الأحد 2 يونيو 2024

نادية هنري: السيسي كان حاسمًا في خطابه بالأمم المتحدة

21-9-2017 | 20:37

قالت النائبة نادية هنري عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب إن كلمة الرئيس السيسي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة جاءت شاملة، وعكست دور مصر ورؤيتها في كافة القضايا الإقليمية والعربية.

وأضافت نادية هنري أن الرئيس السيسي استخدم لهجة حاسمة وقوية، في خطابه خاصة في تحذيراته العبث في ليبيا، وأيضًا التحذير بعدم الالتزام بالاتفاقية الثلاثية بين مصر والسودان وإثيوبيا، العزم في اتخاذ التوجه القانوني لاتخاذ حقوقنا في مياه النيل.

واعتبرت نادية هنري أن التحدث في بداية الخطاب عن الانطلاقة الإفريقية، يؤكد عودة مصر لمكانتها في المنطقة.

وأضافت نادية هنري أن الرئيس السيسي وضع المجتمع الدولي أمام مسئولياته، بشكل واضح في مواجهة خطر الإرهاب، والأنظمة الداعمة له، وكذلك دورهم في حل القضايا الإقليمية التي تعاني منها المنطقة العربية والقارة الإفريقية بشكل عام.

وتابعت نادية هنري: "الرسالة الأهم في خطاب الرئيس أمام الأمن المتحدة تمثلت في الدعوة لحل نهائي وشامل للقضية الفلسطينية شرط أساسي فيه قيام دولة فلسطينية بالعودة لحدود ٦٧ عاصمتها القدس الشرقية".

وأوضحت نادية هنري أن مطالبة الرئيس السيسي للولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي لمساندة الخطوات التي تم اتخاذها حتى الآن لدعم القضية الفلسطينية، يأتي لإدراكه أهمية الدور الذي يجب أن تلعبه أمريكا لإنجاح التجربة هذه المرة.

وتابعت نادية هنري: "خطاب السيسي تضمن رسائل واضحة في كافة القضايا العربية الملحة وعلى رأسها القضية الليبية والسورية".

ولفتت نادية هنري إلى أن أهم النقاط التي تطرق إليها خطاب الرئيس في الأمم المتحدة أيضًا، هي إعلانه للعالم كله أننا علينا تغيير الخطاب الديني، وأن المبادئ لا تتجزأ فإننا نرفض التقسيم والتفتيت للدول وللشعوب ونحرص على السلام.