الجمعة 28 يونيو 2024

أبرزها تقليل زمن التقاطر .. ننشر خطة «المترو» للعام الدراسي الجديد

21-9-2017 | 21:35

اعتمدت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، خطة العمل مع بداية العام الدراسي الجديد، من جداول التشغيل والراحة، خاصة الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد.

وحرصت الشركة على تقليل زمن التقاطر؛ لمنع الزحام والتكدس خاصة مع بداية الدراسة، وتطبيق نظام التذاكر الملونة؛ لتيسير عملية التفتيش والرقابة، والحملات الأمنية المستمرة؛ لتأمين الركاب، وعدم الإخلال بالنظام.

كما تم التأكيد والمتابعة على وجود الطاقم الكافي للتشغيل والصيانة والصرافين والسائقين وطوائف تشغيل المترو كافة، ووضع خطط العمل من جداول تشغيل وراحات وتنظيم ورديات العاملين والإجازات؛ بما يوفر وجود طاقم التشغيل بجميع أشكاله على مدار اليوم.

وقال أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، إنه مع بداية العام الدراسي الجديد تم تطبيق التذاكر الملونة؛ للتيسير على السادة الركاب أصحاب التخفيضات؛ ليتميز كل تخفيض بلون معين، وأيضا للتيسر على مفتشي المترو لاكتشاف المخالفات ومنع استغلال بعض الركاب للتخفيضات.

وأوضح «عبد الهادي»، أن التذكرة العادية البالغ سعرها 2 جنيه ستكون باللون الأصفر، والتذاكر فئة 150 قرشا ستكون باللون الأخضر، ويستعملها كل من العسكريين من الجيش والشرطة، والصحفيين بموجب كارنيه النقابة، والأطفال من 4 – 10 سنوات، والمحاربين القدماء بموجب كارنيه جمعية المحاربين القدماء.

وأضاف «عبد الهادي»، أن التذكرة فئة 150 والمخصصة لكبار السن ستكون باللون الوردي، بينما ستكون التذكرة فئة 50 قرشا المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة بموجب كارنيه وزارة التضامن الاجتماعي ستكون باللون اللبني.

ومن جانبه أكد المهندس علي الفضالي، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الإنفاق، أن الشركة مستمرة في حملاتها المكثفة بجميع محطات خطوط المترو الثلاثة؛ لمواجهة ظاهرة انتشار الباعة الجائلين، ومنعها نهائيا بمحيط وأرصفة المحطات أو داخل العربات، مع محاربة ظاهرة التسول التي انتشرت مؤخرًا في محطات وعربات المترو.

ومن جانبه أوضح المهندس خالد صبره، العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، أن الحملات تشمل مراجعة كافة أعمال الصيانة اليومية للسلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية، التي يستخدمها الركاب؛ للتأكد من تشغيلها وعملها بكفاءة؛ حرصا من الشركة على راحة الركاب، منبهًا على تقليل زمن التقاطر مع بداية العام الدراسي الجديد؛ لمنع التكدس والزحام.

وشدد، على ضرورة الحملات اليومية على بوابات عبور الركاب؛ لمنع ظاهرة التسرب وتوقيع غرامات فورية؛ لتحقيق الانضباط مع التزام جميع الركاب بالعبور من البوابات المخصصة على مداخل صالات جميع المحطات؛ لرفع درجة التأمين؛ حفاظا علي حياة الركاب والمنشآت معًا؛ خاصة مع الزحام والتكدس الذي يشهده المترو مع بداية العام الدراسي الجديد.