الأحد 26 مايو 2024

الكاتب نبيل فاروق بمكتبة مصر الجديدة.. غدًا

22-9-2017 | 13:33

تستضيف مكتبة مصر الجديدة، في السابعة من مساء غد، السبت، الكاتب نبيل فاروق في ندوةٍ تطرح أهم الراوايات التي جسّدت بعض المراحل التاريخية، ووثّقت -من خلال  فن الرواية- الأحداث التي مرت في العديد من الدول، خاصةً في المجتمعات العربية، وصرح بذلك د.نبيل حلمي سفير النوايا الحسنة وسكرتير عام جمعية مصر الجديدة.

كما يشهد مسرح المكتبة الإعلان عن رواية الكاتب نبيل فاروق الجديدة " فقاعة”، وذلك من خلال حفل التوقيع الذي يشارك فيه العديد من المثقفين والمهتمين بفن الرواية، بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة.

من جانبها، أشارت إيمان مهدي، مدير مكتبة مصر الجديدة، إلى أن رواية "فقاعة" توثّق -في قالبٍ اجتماعي مثير- الأحداث التي مرت على مصر خلال وبعد ثورة يناير 2011، وترصد  الأبواب الخلفية للأحداث على الساحة المصرية، والعربية، والدولية.

يذكر أن نبيل فاروق هو كاتب مصري، ومن أشهر الكتاب العرب في الأدب البوليسي والخيال العلمي، ويعد من الرواد في هذا المجال على الصعيد العربي.

وصدرت له مجموعة كبيرة من القصص عن المؤسسة العربية الحديثة في شكل كتب جيب، حيث قدّم عدة سلاسل قصصية من أشهرها ملف المستقبل، ورجل المستحيل، وكوكتيل 2000، ولاقت قصصه نجاحًا كبيرًا في العالم العربي، خاصةً عند الشباب والمراهقين.