الأحد 2 يونيو 2024

نتنياهو: الدول العربية اعتادت الهمس فى الظلام

17-2-2017 | 14:43

قال "بنيامين نتنياهو" رئيس الوزراء الإسرائيلى، إنه يتحدث عن الخطر الإيرانى بالنيابة عن المنطقة, ولكن الدول العربية إعتادت الهمس عن الأشياء فى الظلام. وجاء ذلك فى مقابلة أجراها مع الإعلامى "شون هانيتى" فى قناة "فوكس نيوز" وتحدث نتينياهو خلالها عن الخطر الإيرانى الذى تشعر به كافة دول المنطقة وليس فقط إسرائيل, متمنيًا أن يكون هذا بداية لتحسين العلاقات بين بلاده والدول العربية.

وأضاف "نتنياهو" - خلال زيارته للعاصمة الأمريكية للقاء الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" - أنه رغم كونه أكثر المتحدثين صراحة ضد الإتفاق النووى مع إيران, فإن دولا عربية من ضمنها السعودية والإمارات قد أعربت عن إعتراضها على الإتفاق، لكن فعلت ذلك بهدوء، لهذا فأنا مضطر للتحدث باسم جميع دول المنطقة.

وأشاد "نتنياهو" بالرئيس الأمريكي السابق "باراك أوباما" لدعمه لإسرائيل، وعبر عن سعادته البالغة بوجود رئيس جديد فى البيت الأبيض يشارك إسرائيل والدول العربية الرأى حول المخاطر التي تشكلها إيران، والتى أصبحت أكثر عدوانية وأكثر دعمًا للإرهاب، قائلا: "إيران خطر على أمريكا وإسرائيل والدول العربية أيضا".

وتحدث "نتنياهو" عن التغيرات فى العلاقة بين إسرائيل وجيرانها بسبب صعود الإسلام الرديكالي فى المنطقة، قائلا: "أعتقد أن هناك تغيير آت بسبب صعود الإسلام الرديكالي, والذي يتمثل في منبعين الأول السنة المتطرفين بقيادة "داعش والقاعدة", والثاني الشيعة المتطرفين بقيادة إيران والدول العربية تشعر بتهديد من كليهما".