الثلاثاء 18 يونيو 2024

خطة الإذاعة المصرية للاحتفال بنصر أكتوبر

23-9-2017 | 09:01

اعتمدت نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية خطة شبكات الإذاعة للاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد.

 

 وقالت رئيس الإذاعة إن خطط كل الشبكات تعتمد على مجموعة من المحاور والركائز الأساسية تتمثل في إبراز قيمة ووطنية الجيش المصري عبر التاريخ والتأكيد على بث روح أكتوبر عند المواطنين وحثهم على العمل والإنتاج ، وأهمية الانتصار باعتباره نقطة تحول في تاريخ مصر ومنطقة الشرق الأوسط وانعكاساته العالمية .


وأشارت رئيس الإذاعة إلى أن شبكة البرنامج العام تقدم احتفالية خاصة تشمل مجموعة من الفترات المفتوحة والبرامج والدراما والبرامج الخاصة ومنها "صباح النصر يا مصر" " وإبداعات أكتوبرية" وسهرة مع أبطال النصر ومسابقة" خير أجناد الأرض" بالتعاون مع الشئون المعنوية بالقوات المسلحة وبرنامج خاص عن" معركة السويس" تأليف محمد عبد السميع إخراج سامح الموجي .


أما شبكة الشباب والرياضة فتقدم على مدار اليوم مجموعة من الفقرات والبرامج والمسابقات منها" شاهد على النصر " و"تحية عسكرية" "البداية أكتوبر"، و"حياتنا ".


كما تقدم شبكة صوت العرب احتفالية من برامجها وفتراتها "غنوه النصر " " كل يوم بطل " مسلسل "الطوفان " وبرنامج" أسماء علي ورق البردي "  "وانا ابني البطل" ومجموعة من البرامج الوثائقية .


كما تقدم شبكة الشرق الأوسط فترات وبرامج منها "وسام شرف"، "يوميات مقاتل"، "وحكاية حب".


وتقدم الشبكة الثقافية مجموعة من البرامج والفترات على أثير كل من البرنامج الثقافي والبرنامج الأوروبي المحلي والبرنامج الموسيقي .

 

أما أبرز ما سوف تقدمه الشبكة "الملتقى الفكري" وهو ندوة موسعة حول الأعمال الإبداعية المرتبطة بأكتوبر وضيوفها يوسف العقيد ، والمخرج محمد راضي، والناقد عبد العزيز موافي .

أما شبكة الإذاعات الموجهة فتقدم مجموعة نادرة من التسجيلات التي أجراها السيد الحملي مع الأسرى الإسرائيلين .


وتقدم شبكة الإذاعات الإقليمية من خلال إذاعاتها المتعدده احتفاليات خاصة طوال اليوم ومن أبرز ما تقدمه إذاعة جنوب سيناء" برنامج نصرة قوية " والإسكندرية تمثيلية وعادت الحياه والمنيا قالوا عنك ، وإذاعة مطروح" حكايات الأبطال" وإذاعة القاهرة الكبرى "خير الأجناد " "وقواتنا المسلحة شكرا "وإذاعة القناة تقدم" أكتوبر في عيونهم" وإذاعة جنوب الصعيد "عاو زينها تبقي خضرا "وتقدم إذاعة الوادي الجديد فرسان النصر .