الأحد 16 يونيو 2024

وزير القوى العاملة يبحث تطوير مركزين للتدريب بالتعاون مع «الهجرة الدولية»

23-9-2017 | 09:25

ناقش وزير القوي العاملة محمد سعفان، بديوان عام الوزارة ، والدكتورة تووتا جرشداني مديرة برنامج إدارة تنقل العمالة والتنمية البشرية بمكتب منظمة الهجرة الدولية بمصر، سبل تطوير وتحديث مركزين للتدريب بمديريتي القوى العاملة بمحافظتي الإسكندرية والبحيرة، لتحويلهما لمراكز متميزة معترف بهما ومعتمدة دوليا للشباب المصريين الباحث عن عمل في قطاع السياحة.

 

كما سيتم ربط المركزين بمكاتب التوظيف المحلية التابعة للوزارة وشركات القطاع الخاص العاملة في قطاع السياحة من أجل إلحاق الشباب المدرب بفرص العمل، على أن يبدأ التدريب بهما في ديسمبر المقبل بالتوازي مع إعداد وتطوير برامج تدريبية مناسبة تصقل مهارات الشباب وتؤهلهم  لسوق العمل بالخارج والداخل .

 

وقال الوزير: إن ذلك يأتي في إطار التعاون مع المنظمة، والتنسيق لتحسين إدارة الهجرة للخارج، والحد من الهجرة غير الشرعية، وبناء قدرات الشباب المصري، وتحسين ظروف العمل، بمجموعة من الأنشطة مثل التدريب المهني واللغات والتعريف الثقافي بالمجتمعات للدول التي يرغبون العمل  فيها والهجرة إليها.

 

وأشار الوزير إلى أنه سيتم تدريب الشباب بالمركزين على المهن التي يحتاجها قطاع السياحة والمتمثلة في مهن الطاهي، والمضيف "ويتر"، وموظف الاستقبال، مستعرضا مراحل تنفيذ تطوير المركزين، منوها أنه سيتم بدايةً تجهيز البنية الأساسية من تجهيزات ومعدات وإعادة هيكلة ،  ثم  اختيار مدربين  متخصصين على قدر كبير من الكفاءة،  وتحديد المناهج التدريبية، يعقب ذلك بروتوكول في هذا الِشأن بين وزارتي القوى العاملة، والسياحة، والمنظمة .

 

وأكد "سعفان" أهمية عنصر الوقت، مشيرا إلى أن هذه المرحلة لا نملك بها رفاهية الوقت، مشددا على إنجاز جميع المشروعات والبرامج بأسرع وقت .