الأحد 16 يونيو 2024

وزير الدفاع الباكستاني: «التعاون مع إيران يبشر بمستقبلٍ واعد»

23-9-2017 | 11:36

اعتبر خرام داستجير خان، وزير الدفاع الباكستاني، مكافحة الإرهاب أنها أحد مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين والجارين، باكستان وإيران، مشيرًا إلى أن هذا التعاطي والتعاون الثنائي يبشر بمستقبلٍ واعد للمنطقة.

وأكد “خان”، في تصريحات لوكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)، في العاصمة الباكستانية إسلام أباد، اليوم، السبت، على أهمية التعاون العسكري بين البلدين، وكذلك دور إيران في تحقيق أهداف مشروع الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني، والمجالات المختلفة للتعاون الإيراني-الباكستاني.

وأضاف أن إيران وباكستان تتمتعان بتجارب جيدة وناجحة في مجال مكافحة الإرهاب، وبإمكانهما أن يوسّعا تعاونهما لما يساهم في تطوير العلاقات بينهما في جميع المجالات.

فيما وصف وزير الدفاع الباكستاني إيران بالشريكة الإقليمية و"الشقيقة" لباكستان، وقال: "إن إعلان إيران عن استعدادها للانضمام إلى المشروع العملاق للممر الاقتصادي الصيني الباكستاني كشبكةٍ واسعة النطاق للاتصال الإقليمي والدولي يزيد من أهمية هذا المشروع، خاصةً وأن إيران تقع بالقرب من ميناء كوادر".

كما شدد المسؤول الباكستاني على ضرورة تعزيز التعاون بين الحكومتين الباكستانية والإيرانية، حيث قال: "إن تطوير الاستثمار في مشروع الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني من شأنه أن يساهم في اتخاذ خطوات هامة لاحتواء الفقر".

يذكر أن العلاقات بين باكستان وإيران قد شهدت توترًا بسبب تهديدات قائد عسكري إيراني بشنّ عمليات داخل الأراضي الباكستانية للتصدّي لما وصفه بالإرهابيين بعد مقتل 9 من حرس الحدود الإيرانيين، واختطاف العاشر على أيدي جماعة "جيش العدل" في مايو الماضي.