الأربعاء 15 مايو 2024

التربية والتعليم بشمال سيناء تعلن عن تنفيذ مبادرة تمكين الطفل المصري بالعريش

مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء

محافظات31-5-2023 | 20:42

دار الهلال

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء عن تنفيذ فعاليات مبادرة تمكين الطفل المصرى، الجارى تنفيذها بمدرسة 25 يناير الرسمية لغات بالعريش.

وأكد رئيس الإدارة المركزية لمكتب محافظ شمال سيناء مصطفى محمد مصطفى - في تصريح له اليوم /الأربعاء/ - أثناء متابعته تنفيذ المبادرة برفقة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة حمزة رضوان على أهمية المبادرة التى تنفذها الوزارة بالشراكة مع المجلس القومى للطفولة والأمومة ومنظمة اليونيسيف ومنظمات المجتمع المدنى، وذلك لتمكين الأطفال والتصدى لظاهرة العنف والتنمر ضد الأطفال .. مشيرا إلى قيام المحافظة بتذليل كافة العقبات أمام تنفيذ المبادرة.

وأضاف أنه يتم تنفيذها في محافظات : الجيزة وسوهاج والأسكندرية ومحافظة شمال سيناء بهدف نشر وتعزيز السلوكيات والممارسات الإيجابية بين الأطفال وذويهم بالمؤسسات التعليمية وصناعة التغيير المجتمعى.

وأشار إلى أن عدد المستفيدين من البرنامج يبلغ 120 من تلاميذ وتلميذات مرحلة التعليم الأساسى ( أبتدائى / إعدادى ) بجانب أخصائيى التربية الاجتماعية والمسرح ومعلمى التربية الرياضية ومعلمى مادة القيم والحاسب الآلى ومديرى المدارس وموجه عام المسرح وموجه عام التربية الاجتماعية بالتربية والتعليم.

من جانبه .. قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة حمزة رضوان أن أطفال شمال سيناء في احتياج دائم لمثل هذه المبادرات بسبب الظروف التى مرت بها المحافظة .. لافتا إلى أنه بجانب تعزيز السلوكيات والممارسات الإيجابية لدى الأطفال يهدف البرنامج إلى بناء قدرات أعضاء هيئة التدريس والأخصائيين الاجتماعيين قى مجال تعزيز السلوكات الإيجابية للأطفال وتوعية أولياء الأمور في مجال التربية الإيجابية.

وبدوره .. أكد ناصر مسلم مدير عام التنمية بالمجلس القومى للطفولة والأمومة على أن محافظة شمال سيناء تشهد استقرارا أمنيا كبيرا بفضل جهود القوات، وعلى أبناء المحافظات الأخرى أن يعرفوا ذلك.

وأضاف مسلم أن المبادرة يتم تنفيذها في 4 محافظات وهى : شمال سيناء والجيزة والأسكندرية وسوهاج .. لافتا إلى اختيار شمال سيناء لتنفيذ المبادرة لما لها من أهمية كبيرة .. حيث بدأت تنفيذ الفاعليات يوم 28 مايو الحالى ومستمرة حتى 2 يونيو المقبل.

وعلى هامش الفاعليات .. قام رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ يرافقه وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير عام التنمية بالمجلس القومى للطفولة والأمومة بتفقد معارض التربية والتعليم والكشافة .. بجانب مشاهدة عدد من الفقرات الفنية والغنائية لطلاب المدارس.