الأربعاء 26 يونيو 2024

الغرف السياحية: «روسيا تستعد لاستئناف الرحلات الجوية إلى مصر»

23-9-2017 | 13:39

أكد الدكتور مصطفى خليل، نائب الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن الاتحاد شارك -بصفةٍ رسمية- في معرض السياحة الدولي Leisure 2017 الذي عقد مؤخرًا في العاصمة الروسية موسكو، وذلك بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة بحضور هشام الدميري رئيس الهيئة، والدكتور مصطفى خليل نائب رئيس الاتحاد وأمين الصندوق. 

وأكد “خليل” على أهمية التنسيق والتعاون المشترك بين هيئة تنشيط السياحة والاتحاد المصري للغرف السياحية لتمثيل مصر في هذا المعرض السياحي المهم الذي يأتي في مرحلةٍ فاصلة لسوق مهم للسياحة المصرية، وهو السوق الروسي، خاصةً بعد تصريحات الرئيس فلاديمير بوتين بأن الأصدقاء في مصر قاموا ببذل كل الجهد فيما يخص المطارات، وأن استئناف الرحلات الجوية ستتم في القريب العاجل. 

فيما تم عقد مؤتمر صحفي، بالتنسيق مع المكتب الإعلامي بالسفارة المصرية بموسكو، بمقر إنترفاكس، حيث حظي بتغطيةٍ إعلامية كبيرة، سواء من الصحفيين أو منظمي الرحلات.

وقام هشام الدميري والدكتور مصطفى خليل بالإجابة على أسئلة الحضور، حيث أكّدا على أن المقاصد السياحية تتعافى، وأن مصر تقترب -هذا العام- بنسبة ٧٠٪‏ من أرقام  ٢٠١٠، وهو عام الذروة والقياس.

وأشار مصطفى خليل إلى برامج التدريب التي يقوم بتنفيذها الاتحاد المصري للغرف السياحية، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، والخاصة بتنفيذ دورات تدريبية للعاملين في المجال السياحي، بالإضافة إلى قيام شركات السياحة المصرية بتجهيز وإعداد برامج جديدة ومتنوعة للسائح الروسي خاصةً في مجال السياحة الثقافية التي يعشقها ويدرسها الشعب الروسي في مراحل تعليمه الأولى بالمدارس.

    الاكثر قراءة