الثلاثاء 21 مايو 2024

«بان أفريكان» العالمية تكرم مكرم محمد أحمد

23-9-2017 | 19:08

كرمت منظمة بان أفريكان موفمنت، اليوم السبت، الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في افتتاح المؤتمر العالمي بعنوان "الثقافة لدعم التنمية ونبذ العنف والإرهاب".

ويعقد المؤتمر العالمي للمرة الأولى بالقاهرة بمناسبة مرور مئة وعشرين عامًا على إطلاق نداء الحرية والوحدة للقارة الإفريقية وإنهاء الحكم العنصري بالقارة وإعلان مصر واحة الأمن والأمان  للعالم، وتقليد الرئيس عبد الفتاح السيسي لقب فارس التنمية والأمن والسلام.

ويأتي تكريم الأستاذ مكرم محمد أحمد، لجهوده في إعلاء  الفكر ونشر الوعي وتشجيع مواجهة الفكر بالفكر، وكذا لاهتمامه الأكبر بتجديد الخطاب الإعلامي المصري وتطوير القدرات الإعلامية لباقي دول القارة من خلال تفعيله دور المعهد الإفريقي  للدراسات الإعلامية الذي نحتفل اليوم بمرور أربعين عامًا على تأسيسه.

ويعد الدرع الذهبي بلقب فارس الكلمة هو أرفع تكريم تمنحه منظمة بان أفريكان موفمنت العالمية، وتأتي مراسم تقديم التكريم بعد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، والذي يتضمن مجموعة من الجلسات التي تناقش أوضاع  السينما والمسرح في مصر والقارة الإفريقية، وإلقاء الضوء على السينما الإفريقية ودورها في توطيد العلاقات بين شعوبها ونشر الوعي بلغة الصورة في ظل تنامي الأمية.

جدير بالذكر أن هذا المؤتمر تنظمه منظمة بان أفريكان موفمنت بالتعاون مع المجلس القومي لحقوق الإنسان والجمعية الإفريقية والمجلس الاقتصادي الإفريقي وأسرة وادي النيل.