السبت 21 سبتمبر 2024

ملعب رادس.. مقبرة الترجي أمام الفرق المصرية

23-9-2017 | 23:52

ودع الترجي التونسي مسابقة دوري أبطال إفريقيا من الدور ربع النهائي بعد الخسارة من النادي الأهلي 2-1 على ملعب رادس و الخروج بمجموع المبارتين 4-3.

وأصبح ملعب رادس فأل شؤم للفريق التونسي أمام الفرق المصرية في السنوات الأخيرة، وفي هذا التقرير، نستعرض خيبات الترجي على ملعب رادس أمام الفرق المصرية.

الأهلي

يمتلك النادي الأهلي نصيب الأسد في التفوق على الترجي على ملعب رادس، وبدأت القصة منذ عام 2001 في الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، عندما تعادل الفريقان سلبيًا في مباراة الذهاب على ستاد القاهرة، وفي مبارة الغياب على ملعب رادس، نجح الأهلي في خطف بطاقة التأهل بعد التعادل الإيجابي 1-1، عن طريق هدف سيد عبد الحفيظ الشهير في مرمى شكري الواعر، ليتأهل الأهلي للمبارة النهائية ويتوج باللقب.

في عام 2012، تكرر نفس السيناريو ولكن في المباراة النهائية، حيث تعادل الفريقان ذهابًا على ملعب برج العرب 1-1، وفي لقاء الإياب قدم الأهلي أداء ملحميًا في مباراة الإياب، وفاز 2-1 بقيادة حسام البدري وتوج بلقب البطولة.

أما المرة الثالثة، فكانت في دور المجموعات من مسابقة كأس الكونفـدرالية وانتصر الأهلي 1-0 على ملعب رادس ضمن منافسات الجولة الخامسة بهدف جون أنطوي ليتأهل الأهلي إلى دور نصف النهائي ويودع الترجي البطولة من دور المجموعات، قبل أن يتفوق المارد الأحمر مرة أخرى هذا العام ويقصي الترجي من الدور ربع النهائي على ملعب رادس بالفوز 2-1 و التأهل بمجموع المبارتين 4-3.

الزمالك

ولم يقف الأمر عند الأهلي فقط، بل تفوق القطب الثاني للكرة المصرية على الترجي في ملعب رادس، حيث في بطولة دوري أبطال العرب عام 2004 فاز الزمالك في دور المجموعات على الترجي في رادس 2-1 ضمن منافسات الجولة الرابعة، بعدما انتصر في مصر 3-0 ليتأهل الزمالك إلى دور ربع النهائي متصدرًا للمجموعة ويخسر الترجي بطاقة التأهل الثانية لمصلحة الصفاقسي التونسي.

لم يتفوق الفارس الأبيض على الترجي فقط في البطوله العربية بل وفي الإفريقية أيضًا، حيث نجح الزمالك عام 2002 في اقتناص نقطة ثمينة على ملعب رادس ضمن منافسات دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال إفريقيا بعد التعادل 1-1 بهدف حسام حسن لتسبـب هذه المباراة تأهل الزمالك إلى الدور نصف النهائي للبطولة، ثم التتويج بها، بينما ودع الترجي المسابقة بعدما خسر بطاقة التأهل لمصلحة أسيك أبيدجان، وتكرر نفس السيناريو في مسابقة دوري أبطال إفريقيا في دور المجموعات عام 2005، عندما تعادل الفريقان على ملعب الكلية الحربية 1-1، لتأتي مبارة الغياب في الجولة الرابعة ويقلب الزمالك تأخره بقيادة الثعلب حازم إمام إلى فوز 2-1 على ملعب رادس ويتأهل الزمالك إلى دور نصف النهائي بينما ودع الترجي البطولة، ويعتبر الزمالك الفريق المصري الوحيد الذي فاز على الترجي في رادس عربيًا وإفريقيًا.

الإسماعيلي

كان للإسماعيلي نصيب في ملاحم رادس، ففي الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا عام 2003، انتصر الإسماعيلي على ملعب الإسماعيـلية 3-1، وفي مباراة الإياب على ملعب رادس، قدم برازيل مصر واحدًا من أفضل مبارياته عبر التاريخ، وقهر الترجي بنتيجة 3-1 مع الرأفة وتأهل إلى المباراة النهائية.