السبت 1 يونيو 2024

الصحة تطلق حملة «السرايا الصفرا»

24-9-2017 | 10:55

أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وززارة الصحة أن حملة “السرايا الصفرا” التي قررت الوزارة إطلاقها هدفها إزالة الوصمة التي تلاحق المرض النفسي وزيادة الوعي الخاص بتلك النوعية من الأمراض.

 

وأوضح الدكتور مجاهد، أن الحملة سيتم تنفيذها من خلال 18 مستشفى للصحة النفسية، بمناسبة اليوم العالمى للصحة النفسية الذى يوافق العاشر من شهر أكتوبر في كل عام.

 

وكانت وزارة الصحة والسكان ممثلة في الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان قد أعلنت عن إطلاق حملة بعنوان "السرايا الصفرا" خلال شهر أكتوبر المقبل للتوعية والتعريف بخدمات الصحة النفسية التى تقدمها الوزارة من خلال المستشفيات التابعة للأمانة في مختلف محافظات الجمهورية.

 

وأشار "مجاهد" إلى أنه تم اختيار عنوان الحملة وهو "السرايا الصفرا"، نظرا لأنه اسم دارج في المجتمع ومرتبط بالمستشفيات النفسية، خاصة مستشفى العباسية للصحة النفسية ، وتهدف لإزالة الوصمة عن المرض النفسي من خلال فعاليات تقيمها الأمانة بالتعاون مع جهات عديدة.

وفى هذا الإطار تم تنظيم حملة يوم 15 سبتمبر الجاري.. أقامتها إدارة الإعلام والتثقيف الصحي بحديقة الطفل، للتوعية بمرض الاكتئاب وكيفية مواجهة آثاره ومنها أفكار الانتحار إذا ما انتابت المريض، شهدت الفعالية إقبالا كبيرا من المترددين على الحديقة، وكان فى انتظار تساؤلاتهم مجموعة من المتخصصين في الطب النفسي.