الإثنين 24 يونيو 2024

ملتقى شهرى للموهوبين بقصور الثقافة

24-9-2017 | 11:34

كتب : هيثم الهوارى

شهد أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الملتقى الثالث للموهوبين "أحفاد عبد الله النديم" الذى أقامته الإدارة العامة للمواهب برئاسة هبة كمال التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة حسين صبرة بقاعة سعدالدين وهبة بديوان عام الهيئة بحضور الكاتب يعقوب الشارونى.

واكد أشرف عامر عقد ملتقى شهرى مركزا لعرض منتجات الأطفال الموهوبين وإبداعاتهم فى كافة المجالات على أن يكون هناك ملتقى آخر فى كل إقليم، وطالب عامر من حسين صبرة ضرورة تحويل إصدار مجلة "الكاتب والرسام الصغير" من إصدار سنوى إلى إصدار فصلى، كما وعد بإعلان جوائز مادية شهرية لأفضل موهبة فى الملتقى.

وأضاف حسين صبرة أن الملتقى الثالث للموهوبين والذى ينسب لعبد الله النديم خطيب الثورة العرابية قدم نموذجًا مشرفا لأطفالنا من الموهوبين والمبدعين، موضحاً أننا نتشارك فى هذا الملتقى لمدة أسبوع معهم من خلال ورش فى الدراما المسرحية والنص الأدبى والفنون التشكيلية، مشىرًا أنه بعد هذا الأسبوع يتم الدفع بالموهوبين فى كل مواقعنا المنتشرة بمحافظات مصر.

وأوضحت هبة كمال مدير إدارة المواهب فى كلمتها أن الموهبة لا يقتصر اكتشافها فقط من خلال حضور الندوات والبرامج الثقافية ولكنها تتم أيضًا من خلال خبراتنا فى التعامل مع الناس، وأضافت أن الموهبة تتأصل من خلال قدرة الشخص على إدارة نفسه وأهدافه بشكل جيد.