الأربعاء 26 يونيو 2024

آخر أيام الصيفية .. نجوم زمن الفن الجميل على شواطئ زمان

24-9-2017 | 11:46

كتب : خليل زيدان

لا شك أن نجوم الفن هم جزء من المجتمع ، يتمنون أن يعيشوا حياتهم وينعموا بها ، لكن هناك من تمنعه كثرة أعماله ، ومنهم من يحول سياج الشهرة والنجومية بينه وبين مباهج الحياة ، حتى ولو كان أحد تلك المباهج تتمثل في قضاء بعض الوقت على أحد الشواطئ في الصيف .. تسللت عدسة الكواكب إلى الزمن الجميل لترصد كيف كان بعض نجوم الفن يختلسون بعض الوقت ليستجموا فيه على الشواطئ هرباً من حرارة الصيف.

ونحن معهم في هذا العدد الذي نودع به موسم الصيف نتجول مع قصصهم فماذا وجدنا؟!

أم كلثوم

حرصت أم كلثوم أن تقضي الصيف كل عام بمصيف رأس البر ، وقد عرف في ذلك الوقت بمصيف كبار المثقفين والكتاب ونجوم الفن ، فقد كانت رأس البر قبلة المشاهير أمثال الكاتب الكبير محمد التابعي ومصطفى أمين وأسمهان ويوسف وهبي ، وكان تقام فيه الكثير من العروض الفنية والمسرحية الراقية ليستمتع الرواد بأمسيات فنية متميزة.

هدي سلطان

وتعتبر مدينة الإسكندرية هي المصيف الأول للفنانة هدى سلطان وزوجها ملك الترسو فريد شوقي ، فبجانب الاستمتاع بالسباحة لا تخلو وجبة الغداء يومياً من السمك الطازج ، وتصطحب هدى سلطان بعض نجمات الفن مثل ليلى فوزي ومديحة يسري زوجة شقيقها محمد فوزي ، وعلى الشاطئ يحلو لهن اللعب بالكرة بجانب السباحة التي تزيل توتر وجهد العمل السينمائي.

ليلي مراد

ومن نجوم الغناء رواد الشواطئ أيضاً المطربة ليلى مراد التي كانت تحرص كل عام على قضاء جزء من الصيف بمدينة مرسى مطروح لتستعيد فيه ذكريات فيلم "شاطئ الغرام" وما حققه من نجاح، ويسعدها أن ترى الكثير من الجماهير وهي تذهب أيضاً لزيارة نفس المكان والصخرة التي سميت باسم ليلى مراد.

محمد فوزى

رغم مرور المطرب الكبير محمد فوزي بمحنة المرض في سنواته الأخيرة ، إلا أنه كان حريصاً على أن يقضي جزءاً كبيراً من الصيف على الشاطئ مع زوجته كريمة التي لازمته طوال فترة مرضه لتخفف عنه ، وقد اعتاد فوزي في الماضي أن يقضي الصيف بمدينة الإسكندرية مع زوجته السابقة مديحة يسري ، وكعادته كان مرحاً خفيف الظل على الشاطئ ، ولا يمانع في أن تلتقط معه الجماهير الصور التذكارية على الشاطئ .

ماري منيب

استغل بعض نجوم الكوميديا تواجدهم بمدينة الإسكندرية للعمل في الموسم الصيفي بالعروض المسرحية كفرصة للترفيه عن أنفسهم ، ومنهم الفنانة ماري منيب التي كانت تسعد بأن تلتحم بالجماهير على الشاطئ وتشاركهم الألعاب ، ولم تكن من هواة السباحة لأن وزنها لا يسمح بذلك ، وأيضاً لا يوجد فريق للإنقاذ يمكنه حمل ذلك الوزن ، لذا كانت تكتفي بأن تجلس في المياة القريبة مع الأطفال.

أمين الهنيدى

ومن نجوم الكوميديا أيضاً الذي كان يحرص على الترفيه عن نفسه وقضاء أيام جميلة على الشاطئ الفنان أمين الهنيدي ، ولم تكن أيامه على الشاطئ تخلو من المرح والمقالب مع أصدقائه ، وأحياناً ما كان يخرج من الماء فلا يجد ملابسه ، لذا تعمد في بعض المرات أن يأخذ ملابسه معه داخل البحر حتى لا يتمكن الأصدقاء إخفاء ملابسه.

رياض القصبجى

ويشعر الفنان رياض القصبجي بسعادة غامرة عندما يلتف حوله بعض المعجبون على الشاطئ ، حتى اعتقد في إحدى المرات أنه دونجوان السينما عندما طلبت منه بعض المعجبات أن يلتقطن معه بعض الصور التذكارية وهو على شاطئ رأس البر.